إصابة عسكريين أمريكيين في هجوم استهدف قوات التحالف الدولي شمال شرقي سوريا

© REUTERS / RODI SAIDالقوات الأمريكية في سوريا
القوات الأمريكية في سوريا - سبوتنيك عربي, 1920, 07.04.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، اليوم الخميس، إصابة عسكريين أمريكيين اثنين، في هجوم على قوات التحالف، شمال شرقي سوريا.
موسكو - سبوتنيك. وقال التحالف الدولي، في بيان عبر "تويتر": "هذا الصباح، استهدف هجوم غير مباشر قوات التحالف في القرية الخضراء، شمال شرقي سوريا.. الهجوم أسفر عن إصابة اثنين من أفراد الخدمة الأمريكيين".
وأوضح البيان أن الحادث يخضع حاليا لإجراءات التحقيق.
وتتعرض القواعد الأمريكية في سوريا إلى هجمات، بين الحين والآخر.
هذا وشهدت المناطق النفطية الخاضعة لسيطرة الجيش الأمريكي في ريف دير الزور شرقي سوريا، دخول فرق هندسية تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي، وبدأت عمليات تأهيل واسعة لآبار النفط المدمرة والمهجورة بغية تهيئتها للإنتاج.
وقالت مصادر محلية لـ"سبوتنيك" أن الفرق الهندسية بدأت فعليا عملها في صيانة عدد من الآبار في محيط حقلي (العمر النفطي) و(كونيكو للغاز الطبيعي) لإعادة تأهيلها، وإدخالها في الاستثمار مجددا بغية زيادة إنتاج النفط،، بحماية مجموعة خاصة من المسلحين الموالين للجيش الأمريكي.
قوات الجيش الأمريكي المنسحبة من شمال سوريا، في ضواحي دهوك، العراق 21 أكتوبر 2019 - سبوتنيك عربي, 1920, 07.04.2022
الجيش الأمريكي يتقاسم النفط المسروق مع مسلحين موالين له شرقي سوريا
وقالت المصادر المحلية المطلعة لمراسل "سبوتنيك" في دير الزور، إن قوات الاحتلال الأمريكي ستتقاسم إنتاج الآبار المزمع إدخالها في الإنتاج قريبا مع المسلحين الموالين لها في تنظيم "قسد" من سكان المنطقة ومع العاملين مع ما يسمى بـ (الإدارة الذاتية) التي تعد الواجهة المدنية للتنظيم الموالي للجيش الأمريكي.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала