الحرس الثوري: مقتل كل قادة أمريكا لا يكفي للثأر لدماء قاسم سليماني... يجب أن نثأر بطريقة أخرى

© AFP 2022 / TEHRAN, IRANقائد فيلق القدس التايع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني
قائد فيلق القدس التايع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني - سبوتنيك عربي, 1920, 13.04.2022
تابعنا عبرTelegram
قال الحرس الثوري الإيراني، إن "مقتل كل قادة أمريكا لا يكفي للثأر لدماء قائد فيلق القدس الراحل قاسم سليماني"، مشددا على ضرورة أن يتم الثأر بطريقة أخرى.
قال قائد القوة البرية في الحرس الثوري الإيراني، إن "دماء الحاج قاسم غالية جداً وأن مقتل كل قادة أمريكا لا يكفي للثأر لذا يجب أن نثأر بطريقة أخرى"، مؤكدا أن "هناك معادلة الآن يقر بها الأعداء ويدركون جيداً إن اختراقها يعني تلقيهم ضربة قاسية"، حسب وكالة تسنيم.
صورة قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني، 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 29.01.2022
رئيس الأركان الإسرائيلي السابق: كدنا نقتل قاسم سليماني قبل اغتياله بعام ونصف
يذكر أنه في 3 يناير 2020، استهدف صاروخان من طراز "هيل فاير"، قاسم سليماني الذي كان معه أبو مهدي المهندس، نائب قائد "الحشد الشعبي" في العراق، بعد وقت قصير من مغادرتهما المطار في بغداد.
وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، فجر يوم 3 يناير 2020، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين.
وبعدها بأيام وتحديدا في 8 يناير، شنت إيران هجوما صاروخيا على قاعدتين عسكريتين في العراق، إحداهما قاعدة "عين الأسد"، التي تضم نحو 1500 جندي أمريكي انتقاما لمقتل سليماني.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала