الرئيس الجزائري يجري اتصالا هاتفيا بأمير قطر ويبحث معه الوضع في المسجد الأقصى

© AFP 2022 / -أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يستقبل الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، في مطار حمد الدولي في الدوحة، قطر، 19 فبراير/ شباط 2022
أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يستقبل الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، في مطار حمد الدولي في الدوحة، قطر، 19 فبراير/ شباط 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 16.04.2022
تابعنا عبرTelegram
أجرى عبد المجيد تبون الرئيس الجزائري، اليوم السبت، اتصالا هاتفيا مع تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر.
ونقلت صحيفة "النهار"، مساء اليوم السبت، عن بيان للرئاسة الجزائرية، أن عبد المجيد تبون قد أجرى اليوم مكالمة هاتفية مع أخيه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأمير القطري.
وبحث الزعيمان سبل تعزير أواصر الأخوة والصداقة بين الدولتين الشقيقتين، فيما استعرض تبون وتميم بن حمد المستجدات الإقليمية والعربية، خاصة الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
واقتحمت القوات الإسرائيلية أمس، باحات المسجد الأقصى فتصدى لها عشرات الفلسطينيين الذين تواجدوا منذ ساعات الصباح الأولى لأداء صلاة الجمعة.

وقد أصيب عدد كبير من المصلين الفلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وبالغاز المسيل للدموع.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس، في بيان: "152 إصابة حتى اللحظة تم نقلها من المسجد الأقصى لمستشفى المقاصد والمستشفى الميداني للهلال الأحمر وعدد قليل من الإصابات تم علاجها ميدانياً. الإصابات بالمطاط وقنابل الصوت واعتداء بالضرب".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала