مفاجأة بيضة "كيندر" هذه المرة...عدوى السالمونيلا

مفاجأة بيضة "كيندر" هذه المرة...عدوى السالمونيلا
تابعنا عبرTelegram
بيضة "كيندر" التي كانت تحمل دائما المفاجآت للأطفال الصغار، هي اليوم تحمل بكتيريا السالمونيلا كمفاجأة جديــدة، فماهي القصة؟ وماهي عدوى السالمونيلا؟، وماهي طرق علاجها؟.
نتحدث في حلقة برنامج "صدى الحياة" عن عدوى السالمونيلا، أعراضها وأنواعها وهل هناك علاجات خاصة للتعافي منها؟ وما علاقة سحب منتج شوكولا "كيندر" من الأسواق بهذه العدوى؟.
حول هذا الموضوع، قال الدكتور محمد علي عز العرب، الأستاذ في علم الهضمية والكبد بالمعهد القومي للكبد والأمراض المعدية في مصر لـ "صدى الحياة":

"إن عدوى السالمونيلا هي نوع من البكترييا وتسمى العدوى السالبة ولديها أكثر من ألفي نوع، وهي من مسببات الإسهال الذي يعتبر عرض لأمراض كثيرة، ويصيب الأطفال بشكل أكبر لعدة عوامل وهذا بسبب ضعف جهاز المناعة لديهم".

وبالنسبة لطرق الوقاية من هذه العدوى، قال: "إن النظافة الشخصية هي العامل الأساسي للوقاية من السالمونيلا وغيرها من هذه الأمراض، ولهذا يجب توعية أطفالنا والجميع بأهمية الغسل وتعقيم اليدين والأكل، ونقدم نصيحة بالنسبة للمسافرين إلى الأماكن الأكثر انتشارا لهذه الأمراض، خاصة في دول جنوب آسيا أن يستخدموا المياه المعقمة وطهي الطعام جيدا وعدم استخدام الأطعمة المكشوفة، وكذلك الاهتمام بسلامة الجهاز المناعي، وكل هذه هي عناصر وقائية من هذه العدوى".
التفاصيل في الملف الصوتي...
إعداد وتقديم: فـــرح القادري.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала