حكومة باشاغا تعرب عن استنكارها الشديد لاستهداف تنظيم داعش معسكر للجيش

© AFP 2022 / FETHI BELAIDوزير الداخلية الليبي فتحي باشاغا
وزير الداخلية الليبي فتحي باشاغا - سبوتنيك عربي, 1920, 19.04.2022
تابعنا عبرTelegram
استنكرت الحكومة الليبية المنتخبة من قبل البرلمان، برئاسة فتحي باشاغا، اليوم الثلاثاء، استهداف معسكرا للواء طارق بن زياد التابع للجيش الوطني الليبي بمنطقة أم الأرانب بسيارة مفخخة من قبل تنظيم داعش الإرهابي (المحظور في روسيا وعدة دول أخرى) الذي أعلن مسؤوليته عن العملية.
بنغازي – سبوتنيك. وقال بيان للحكومة الليبية حصلت وكالة سبوتنيك على نسخة إن "نستنكر بأشد العبارات العمل الإرهابي الذي استهدف معسكر القوات المسلحة بمنطقة أم الأرانب من خلال سيارة مفخخة، والذي أسفر عن سقوط 3 جرحى أحدهم في حالة حرجة". مؤكدة على "ضرورة مكافحة ظاهرة الإرهاب بكل أشكالها وصورها في جميع مناطق ومدن الدولة الليبية، ووضع حد لهذه الجرائم والانتهاكات وتقديم مرتكبيها إلى العدالة وفق مبدأ عدم الإفلات من العقاب".
وشددت الحكومة الليبية في بيانها على "ضرورة اتخاذ إجراءات وقرارات من شأنها تجفيف منابع تمويل هذه التنظيمات الإرهابية وتسليحها ومعاقبة من يقف وراء ذلك، والعمل على معالجة الأسباب الجذرية السياسية والاجتماعية والاقتصادية الكامنة وراء ظاهرة الإرهاب، بما ذلك مشاكل الفقر والبطالة التي تجعل من بعض الشباب فريسة للاستقطاب من قبل التنظيمات الإرهابية كداعش وغيرها".
وطالبت الحكومة من "المجتمع الدولي بتقديم الدعم اللازم للحكومة الليبية برئاسة باشاغا، واتخاذ خطوات جادة في دعم وبناء المؤسسات الأمنية والعسكرية خاصةً بالعتاد والتدريب والخبرة، حتى تتمكن الحكومة الليبية من بسط سيطرتها وسيادتها التامة على كامل أراضيها، واستلام مقراتها ومؤسساتها في مدينة طرابلس".
الجيش الوطني الليبي في طرابلس، ليبيا - سبوتنيك عربي, 1920, 18.04.2022
الجيش الليبي يعلن استهداف معسكر للواء طارق بن زياد بسيارة مفخخة
أعلن الجيش الليبي أن تنظيم داعش استهدف بسيارة مفخخة معسكر سرية الدوريات التابع لأحد أكبر الألوية العسكرية في منطقة أم الأرانب.
وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي اللواء خالد المحجوب في تصريح لوكالة سبوتنيك في وقت سابق، إن "لا خسائر بشرية بين القوات".
وأضاف أن "تنظيم داعش وفي محاولة يائسة لإثبات قدرته على القيام بعمليات إرهابية، قام بتفجير سيارة مفخخة بتقنية التشغيل عن بعد أمام معسكر سرية الدوريات الصحراوية التابع للواء طارق بن زياد المعزز بمنطقة أم الأرانب"، مؤكداً على "عدم وجود خسائر بشرية بين القوات".
ويُعد لواء "طارق بن زياد" المعزز من أكبر الألوية العسكرية التابعة للجيش الوطني الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر ويتخذ من مدينة بنغازي مقرا، ولديه عدد من الثكنات العسكرية في الشرق والجنوب بالإضافة إلى فصائل عسكرية خاصة متدربة على مستوى عالي مثال فرقة 2020 الخاصة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала