فرنسا.. الناخبون يتوجهون إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

© AFP 2022 / Francois NascimbeniIوصول ناخب يرتدي رداءًا ونعالًا للإدلاء بصوته في مركز اقتراع في ريمس، شمال شرق فرنسا، خلال الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في 10 أبريل 2022.
وصول ناخب يرتدي رداءًا ونعالًا للإدلاء بصوته في مركز اقتراع في ريمس، شمال شرق فرنسا، خلال الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في 10 أبريل 2022. - سبوتنيك عربي, 1920, 24.04.2022
تابعنا عبرTelegram
افتتحت مراكز الاقتراع في جميع البلديات الفرنسية اليوم الأحد، ابتداء من الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي، حيث تجري الجولة الثانية والحاسمة من الانتخابات الرئاسية.
ستكون مراكز الاقتراع في معظم البلديات الفرنسية مفتوحة حتى الساعة 19:00، فيما تبقى المراكز في بلديات باريس وليون ومرسيليا ونيس وبوردو وتولوز وغيرها ، مفتوحة حتى الساعة 20:00.
وفقًا لاستطلاع رأي OpinionWay-Kea Partners ، الذي أجراه موقع " Echos" نُشر قبل يومين من الجولة الثانية، يمكن لماكرون أن يتفوق على لوبان بنسبة 57% من الأصوات. ومن المتوقع أن يحصل خصمه على 43%.
قال المتحدث باسم مجلس الوزراء الفرنسي غابرييل أتال إن المجلس الدستوري الفرنسي سيعلن النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية في 27 أو 28 أبريل.
الانتخابات الرئاسية الفرنسية - لوحة تظهر المرشحين الرئيسيين الرئيس الحالي إيامنويل ماكرون، والمرشحة اليمينية ماري لوبان، فرنسا 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 23.04.2022
الحرب في أوكرانيا تشعل الصراع على الانتخابات الفرنسية
ومن المتوقع أن يتم تنصيب الرئيس الفرنسي الجديد في 14 مايو/أيار المقبل بعد الإعلان النتائج النهائية.
يُنتخب رئيس فرنسا لمدة خمس سنوات بالاقتراع العام السري المباشر. يمكن لحوالي 49 مليون ناخب المشاركة في الانتخابات. فيما يجري التصويت على جولتين، أجريت الأولى في 10 أبريل، والتي شارك فيها 12 مرشحا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала