كوزمين: لماذا ليس لدى المحكمة الجنائية الدولية أي أسئلة حول إعدام القذافي

© AFP 2022 / Joseph Eidالرئيس الراحل لليبيا معمر القذافي
الرئيس الراحل لليبيا معمر القذافي  - سبوتنيك عربي, 1920, 29.04.2022
تابعنا عبرTelegram
وجه نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة، غينادي كوزمين، سؤالا الى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان في اجتماع لمجلس الأمن اليوم الجمعة، عن سبب عدم وجود أسئلة لدى المحكمة بشأن إعدام الزعيم الليبي معمر القذافي في عام 2011.
موسكو - سبوتنيك. وقال كوزمين: "أعلن مكتب المدعي العام بشكل مباشر أن "تم الانتهاء من التحقيق في أحداث 2011 (بشأن قتل الزعيم الليبي معمر القذافي)، وسيتم إغلاق الملف".
وأضاف كوزمين: "تخطط المحكمة الجنائية الدولية لوضع حد للتحقيق في أحداث عام 2011. وينص التقرير بهذا الصدد، وفقًا لمكتب المدعي العام، بأنه لا أحد يتحمل المسؤولية، باستثناء القتل الوحشي لمعمر القذافي... هذا النهج ببساطة ملفت للنظر في انحيازه..".
معمر القذافي - سبوتنيك عربي, 1920, 16.08.2018
القضاء يسدل الستار على قضية "السريع"... الإعدام لـ45 مسلحا تابعا للقذافي
وقال كوزمين: "أود أن أسأل المدعي العام كريم خان: من المسؤول عن انهيار الدولة الليبية وعن سنوات معاناة سكانها؟ لماذا ليس لدى المحكمة الجنائية الدولية أي أسئلة حول قتل معمر القذافي خارج نطاق القضاء؟ هل يجب أن ننظر إلى هذا الأمر، على أنه إقرار من المحكمة لسياسة الإطاحة بالحكومات "غير المرغوب فيها" واغتيال قادة الدول ذات السيادة؟".
هذا وقتل العقيد معمر القذافي في 20 تشرين الأول/أكتوبر 2011 في سرت في ظروف لا تزال غامضة على يد متمردين ليبيين بعد اعتقاله.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала