Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

ماذا تقول صحيفة صينية عن قرار تسليم أسلحة ألمانية قديمة إلى أوكرانيا؟

© Sputnik . Игорь Агеенко / الذهاب إلى بنك الصورمدفعية مضادة للطائرات
مدفعية مضادة للطائرات - سبوتنيك عربي, 1920, 29.04.2022
تابعنا عبرTelegram
جاء قرار برلين بتسليم أوكرانيا مدافع قديمة مضادة للطائرات بمثابة حل وسط يفترض أن يُرضي مختلف الفرقاء في المؤسسة الحاكمة الأوكرانية وحلفاء ألمانيا في الخارج، حسب مصادر إعلامية صينية.
وكانت صحيفة "زودّويتشي زايتونغ" الألمانية أفادت بأن ألمانيا وعدت بتسليم مجموعة من مدافع "غيبارد" المضادة للطائرات إلى أوكرانيا. ثم أكدت وزيرة الدفاع الألمانية كريستينا لامبريخت هذه المعلومات.
وأشارت صحيفة "غلوبل تايمز" الصينية إلى أن ألمانيا حرصت من قبل على عدم تسليم أسلحة ثقيلة إلى أوكرانيا، ولكن الحكومة الألمانية اضطرت إلى تغيير موقفها استجابة لضغوط بعض الفرقاء في المؤسسة الحاكمة الألمانية وحلفاء ألمانيا في الخارج لتقرر توريد أسلحة "عفا عليها الزمن" لأوكرانيا.
وأوضحت أن ستينات وسبعينات القرن الماضي كانت بمثابة "العصر الذهبي" لمدافع "غيبارد" التي تخلى الجيش الألماني عنها في عام 2010.
وحتى إذا تمكنت ألمانيا من إجراء إصلاحات تعيد هذه الأسلحة إلى الحياة فإن وصولها إلى ميدان المعركة في دونباس، التي تجري روسيا فيها عمليتها العسكرية الهادفة إلى توفير الحماية لسكانها من اعتداءات قوات نظام الحكم الأوكراني، أمر مشكوك فيه، وفقا للصحيفة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала