طارق صالح يتهم إيران بزرع "أنصار الله" في الجسد اليمني لتحقيق أطماعها والوصول إلى مكة والمدينة

© AP Photo / Hani Mohammedجنود تابعون لجماعة أنصار الله الحوثيون في اليمن
جنود تابعون لجماعة أنصار الله الحوثيون في اليمن - سبوتنيك عربي, 1920, 09.05.2022
تابعنا عبرTelegram
اتهم عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني العميد الركن طارق صالح، إيران بزرع جماعة "أنصار الله" في الجسد اليمني لتحقيق أطماعها والوصول إلى مكة والمدينة وتهديد المنطقة والمقدسات.
وشدد صالح، خلال لقاء مع قيادة السلطة المحلية ومديري المكاتب التنفيذية، والقيادات الأمنية والعسكرية، والشخصيات السياسية والاجتماعية، والقيادات النسائية والشبابية، في محافظة الحديدة شمال غربي اليمن، على أن "اليمن جزء لا يتجزأ من الأمة العربية، ولن يتخلى عن عروبته"، وذلك حسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية- سبأ.
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، فبراير 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 28.04.2022
العاهل السعودي يؤكد حرص بلاده ودعمها لمجلس القيادة الرئاسي اليمني
وقال: "نحن نقاتل ونقاوم الحوثيين بكل ما نستطيع، وبدعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، لكي نبقى جزءًا من عروبتنا"، مؤكدا أن "مجلس القيادة الرئاسي، جاء لصناعة السلام، ولكي ينعم أبناء اليمن بالحرية والديمقراطية، واستعادة كرامتهم التي سلبتها الميليشيات الحوثية، التي جاءت لتنفيذ أجندات إيران، وثورة الخميني، وفرض الأفكار الدخيلة على شعبنا".
وبيّن صالح: "نحن أمام مجرمين دمويين وقتلة لا يريدون بناء دولة، زُرعوا في الجسد اليمني، لتحقيق أطماع إيران، وتهديد المنطقة والمقدسات، طموحهم ليس اليمن، فاليمن مجرد مخزون بشري، لقتال المنطقة والوصول إلى مكة والمدينة، هذا إذا أردنا أن نعرف من هو الحوثي، وما هي أجندته، لا يعرف اليمن، ولا يرفع شعار اليمن، هو يرفع صرخة الخميني، وخبراء الحرس الثوري، بكوا على سليماني أكثر مما بكوا على بدر الدين".
ويشهد اليمن منذ 8 أعوام معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله" وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء وسط البلاد أواخر 2014.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала