بوتين: العقوبات المفروضة على روسيا تتسبب إلى حد كبير في الأزمة الاقتصادية العالمية

© Sputnik . Mikhail Klimentyev / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين يشارك في اجتماع موسع لمجلس مكتب المدعي العام
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يشارك في اجتماع موسع لمجلس مكتب المدعي العام - سبوتنيك عربي, 1920, 12.05.2022
تابعنا عبرTelegram
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن العقوبات المفروضة على روسيا تتسبب إلى حد كبير في الأزمة الاقتصادية العالمية، مضيفا أن استمرار الهوس الغربي بالعقوبات سيؤدي إلى عواقب يصعب التنبؤ بها.
وقال بوتين: "من البديهي أنه استنادا إلى القوانين الاقتصادية فإن استمرار هوس العقوبات، سيؤدي حتما إلى عواقب أكثر تعقيدًا واستعصاءً على الاتحاد الأوروبي ومواطنيه، وكذلك بالنسبة لأفقر البلدان في العالم التي تواجه بالفعل مخاطر المجاعة".

وتابع: "أثارت هذه العقوبات أزمة عالمية والقائمون عليها يسترشدون بقصر النظر، وطموحات سياسية وروسوفوبيا الأمر الذي يضر بمصالحهم الوطنية وباقتصاداتهم وبرفاه مواطنيهم. نرى هذا، أولاً وقبل كل شيء، في الارتفاع الحاد للتضخم في أوروبا".
وأشار بوتين إلى أن "روسيا تتعامل مع سياسة العقوبات التي ينتهجها الغرب، وأن التضخم يتباطأ تدريجياً، والروبل آخذ في الارتفاع". منوها لضرورة "دعم طلب المستهلك، وضمان دخل الروس".
أشار بوتين في حديثه إلى أن الاتحاد السوفيتي هزم النازيين ليس فقط على الجبهة، ولكن أيضًا في الاقتصاد. وقال: لقد احتفلنا مؤخرًا بيوم النصر. وأود أن أذكركم أنه تم تحقيقه ليس فقط في المعارك على الجبهات، ولكن أيضًا بسبب القوة الاقتصادية لبلدنا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала