تحرك روسي إيراني بشأن سوريا

تحرك روسي إيراني بشأن سوريا
تابعنا عبرTelegram
نناقش في هذه الحلقة: قتلى وجرحى في قصف أوكراني على الحدود الروسية؛ كييف تحد من تدفق الغاز إلى أوروبا؛ لافروف يدعو سلطنة عمان للعب دور رئيسي في حل الأزمة السورية؛ هجمات إرهابية في سيناء ضد الجيش المصري.
قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال زيارته لسلطنة عمان، إن بلاده تثمن موقف السلطنة الموضوعي والمتزن من الأزمة السورية، مؤكدا أنها يمكن أن تلعب دورا فعالا في إعادة سوريا إلى الأسرة العربية.
حول هذا الموضوع، قال المحلل السياسي، قصي عبيدو لـ "بلا قيود":
"شهدت المنطقة مؤخرا تحركات دبلوماسية، وزيارات في غاية الأهمية، إن كانت من خلال زيارة الرئيس بشار الأسد لطهران، أو زيارة لافروف للجزائر وسلطنة عمان، أو زيارة أمير قطر لطهران، وربما نشهد قريبا لقاء ثلاثيا قطريا سعوديا سوريا، إن سمحت الدول المعرقلة لهذا الاجتماع أن يحدث، ولكن تبقى تحركات روسيا وإيران للضغط على الدول المعارضة لعودة سوريا إلى الجامعة العربية، خطوة في غاية الأهمية".

هجمات إرهابية على الجيش المصري

أعلنت القوات المسلحة مقتل 5 من عناصرها خلال عمليات عسكرية في سيناء منذ 7 أيار/ مايو الجاري، لافتة أيضا إلى مقتل 23 مسلحا خلال العمليات.
حول هذا الموضوع، قال رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الإستراتيجية، سيادة العميد سمير راغب، لـ "بلا قيود":
"كل دول المنطقة عانت من الإرهاب، ومصر دولة في هذه المنطقة، وحاليا الإرهابيون أضعف بكثير مما كانوا عليه عام 2018، ومصر قادرة على الحفاظ على أمنها واستقرارها دون الحاجة للمساعدة من أي دولة أخرى".
التفاصيل في الملف الصوتي...
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала