العراق يكشف حقيقة تخصيص 12 مليون دينار لإقامة نصب للصدر

علم العراق - سبوتنيك عربي, 1920, 14.05.2022
تابعنا عبرTelegram
كشفت وزارة الثقافة العراقية، اليوم السبت، حقيقة تخصيص 12 مليون دينار لإقامة نصب لزعيم التيار الصدري الراحل محمد صادق الصدر.
وذكرت وكالة رووداو، مساء اليوم السبت، أن وزارة الثقافة العراقية نفت نبأ تخصيص مبلغ 12 مليون دينار عراقي، بهدف إقامة نصب تذكاري لصادق الصدر.
زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر - سبوتنيك عربي, 1920, 04.05.2022
الصدر يدعو النواب المستقلين لتشكيل حكومة عراقية خلال 15 يوما
وأكدت الوزارة في بيان لها أن نفيها للنبأ جاء ردا "على ما تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن صدور أمر وزاري بتخصيص مبلغ لإقامة نصب تذكاري للشهيد الصدر".
وأشار البيان الوزاري إلى أنه "لم يصدر من الوزارة أمر أو كتاب رسمي بتخصيص مبلغ لإقامة نصب للشهيد الصدر، ومن الواضح أن النسخة المتداولة في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي هي نسخة مزيفة، وتدل على ذلك الأخطاء النحوية والأسلوبية الواضحة فيها، فضلا عن أن الوزارة لا تنشر الكتب الرسمية بهذه الطريقة".
ولفتت وزارة الثقافة العراقية إلى مدى حرصها "على الشفافية، وأنها تعتز بتضحيات شهداء العراق كافة، وتهيب بوسائل الإعلام توخي الدقة والموضوعية، وأن يكون مصدرها الخبري هو منصات الوزارة الإلكترونية الرسمية، وليست المصادر المريبة".
يذكر أن مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري في العراق، قد طالب في السابع من شهر مايو/ أيار الجاري، إقامة نصب تذكاري لوالده، محمد صادق الصدر، وذلك مع اقتراب ذكرى تأبينه السنوية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала