خبير: انضمام فنلندا للناتو سيجرها لمواجهة مع روسيا

© AFP 2022 / Alessandro Rampazzo جنود فنلنديون يشاركون في مناورات عسكرية "سهم 22" (Arrow 22) في نينيسالو، فنلندا 4 مايو 2022.
جنود فنلنديون يشاركون في مناورات عسكرية سهم 22 (Arrow 22) في نينيسالو، فنلندا 4 مايو 2022.  - سبوتنيك عربي, 1920, 15.05.2022
تابعنا عبرTelegram
قال الباحث السياسي والاستراتيجي، آصف ملحم، إن الأوروبيين يعيشون حالة من الانفعال أدت إلى اتخاذهم قرارات لا تقوم على خلفية عقلانية ومنطقية.
ولفت ملحم في حديثه لـ"راديو سبوتنيك" إلى أن "دماغ الناتو وعضلاته هي الولايات المتحدة الأمريكية"، ويبدو أنها لازالت تصر على إمساك أوروبا".
وأكد أن "هذه القرارات غير ناجمة عن محاكمة منطقية للموضوع لأن روسيا لم تهدد فنلندا".
علم الناتو وفنلندا - سبوتنيك عربي, 1920, 15.05.2022
حكومة فنلندا تقرر رسميا تقديم الطلب للحصول على عضوية حلف الناتو
وأضاف أن "كل حدود فنلندا الطويلة مع روسيا محمية من قبل الروس وبالتالي انضمامها إلى الناتو لا معنى له سوى نوع من الارتداد الذي ستدركه في يوم ما، ولكن ستكون آثاره ضارة عليها لأنه سيجرها إلى مواجهة مع روسيا".
وكان الكرملين أكد أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أجرى محادثة هاتفية مع الرئيس الفنلندي سولي نينيستو، جرى خلالها تبادل صريح للآراء فيما يتعلق باعتزام القيادة الفنلندية التقدم بطلب للحصول على عضوية الناتو.
و أشار الرئيس الروسي "خلال المحادثة التي جرت بمبادرة من الجانب الفنلندي، إلى أن التخلي عن السياسة التقليدية للحياد العسكري سيكون خطأ، حيث لا توجد تهديدات لأمن فنلندا".
وأوضح أنه "قد يكون لمثل هذا التغيير في السياسة الخارجية للبلاد تأثير سلبي على العلاقات الروسية الفنلندية، التي بُنيت لسنوات عديدة بروح حسن الجوار وتعاون الشراكة، وكانت مفيدة للطرفين"، بحسب بيان الكرملين.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала