نائب وزير المالية الأوكراني: الحصول على البنزين أصبح يستلزم الوقوف لساعات في طوابير طويلة

© Sputnik . Stringer / الذهاب إلى بنك الصورالوضع في أوكرانيا - أهالي مدينة كييف وضواحيها يغادرونها إلى مناطق أكثر أمانا، 24 فبراير 2022
الوضع في أوكرانيا - أهالي مدينة كييف وضواحيها يغادرونها إلى مناطق أكثر أمانا، 24 فبراير 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 15.05.2022
تابعنا عبرTelegram
أكد نائب وزير المالية الأوكراني ألكسندر كافا، اليوم الأحد، أنه بات من المستحيل تقريبًا إعادة تعبئة السيارات في أوكرانيا بسبب نقص إمدادات البنزين.
موسكو- سبوتنيك. ووفقا لتصريحات له لمحطة "أوكرانيا 24" الإذاعية، قال كافا: "لسوء الحظ، يواجه غالبية المواطنين الأوكرانيين موقفًا صعبًا مع البنزين في أوكرانيا، حيث يكاد يكون من المستحيل تزويد سيارة خاصة بالبنزين. يتعين على الناس الانتظار في طوابير لساعات للحصول على البنزين، ومن المستحيل العثور على وقود الديزل في معظم المناطق".
القوات المسلحة الأوكرانية في كييف، أوكرانيا  4 مارس 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 06.03.2022
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
أوكرانيا تحول اقتصادها إلى اقتصاد "حربي"
وأضاف أن السلطات الأوكرانية تعمل على زيادة إمدادات البنزين من الاتحاد الأوروبي مقابل خام الحديد والحبوب.
قبل أن تبدأ روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا في أواخر فبراير/شباط الماضي، كانت كييف تستورد نحو 80% من البنزين، ومعظمها من روسيا وبيلاروسيا، وفقًا لوزيرة الاقتصاد الأوكرانية والنائبة الأولى لرئيس الوزراء يوليا سفيريدينكو.

وقالت الوزيرة في أوائل مايو / أيار، إن العملية الروسية غيرت بشكل كبير هيكل الواردات، حيث منعت روسيا إمدادات البنزين عبر الطرق البحرية، وتوقفت إمدادات خط الأنابيب من بيلاروسيا، لذا انخفضت عمليات التسليم إلى أوكرانيا إلى 3% من مستويات ما قبل الأزمة.

في أواخر أبريل/نيسان، تعهد سفيريدينكو بأن كييف ستقضي على نقص البنزين قريبًا بعد أن يحصل تجار التجزئة الأوكرانيون على عقود مع الموردين الأوروبيين.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала