السفير الإيراني لـ"سبوتنيك": التعاون العسكري جزء من علاقاتنا مع روسيا

© Sputnik . Nina Zotina / الذهاب إلى بنك الصورالسفير الإيراني في روسيا كاظم جلالي
السفير الإيراني في روسيا كاظم جلالي - سبوتنيك عربي, 1920, 16.05.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن السفير الإيراني لدى روسيا، كاظم جلالي، أن التعاون العسكري بين طهران و موسكو جزء من العلاقات مع روسيا ولا يقتصر فقط على شراء المعدات العسكرية .
وجاءت تصريحات جلالي خلال مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" قال خلالها: "علاقاتنا تغطي جميع مجالات السياسة والاقتصاد وتشمل مجالات أخرى".
وأضاف جلالي: " التعاون العسكري والدفاعي، الذي هو أيضا جزء من هذه العلاقات، لا يقتصر فقط على شراء المعدات العسكرية فحسب".

ووفقًا لجلالي، فإن أجندة عمل الحكومة، برئاسة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، تتضمن دراسة جادة لمجالات التعاون في مختلف مجالات الطاقة مع الشركات الروسية والحكومة الروسية.

وقال جلالي لوكالة "نوفوستي": "أجرى الطرفان مفاوضات وتوصلا إلى قرارات جيدة في مجال الإنتاج وتطوير حقول النفط والغاز وتكرير النفط والبتروكيماويات ونقل المعدات والتقنيات الاستراتيجية في صناعة النفط والغاز".

وأشار جلالي إلى أنه "تم وضع خريطة شاملة وكاملة للتعاون مع روسيا، وتم تسليمها للمسؤولين في روسيا".
وأعلنت مصلحة الجمارك الفيدرالية الروسية، أن حجم التبادل التجاري بين روسيا وإيران في الفترة من كانون الثاني/يناير إلى أيار/مايو، بلغ 1.371 مليار دولار، أي بزيادة قدرها 27.7 في المئة من حيث القيمة السنوية.
وأشارت بيانات مصلحة الجمارك إلى أن حجم الصادرات الروسية إلى إيران بلغ 900.6 مليون دولار (بزيادة نسبتها 27.7 في المئة)، وحجم الواردات من إيران 469.9 مليون دولار ( بزيادة نسبتها 27.7 في المئة).
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала