أمير قطر يبدأ جولة أوروبية بزيارة إسبانيا ويلتقي الملك فيليب في القصر الملكي بمدريد

© AP Photo / Jon Gambrellأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني
أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني - سبوتنيك عربي, 1920, 17.05.2022
تابعنا عبرTelegram
بدأ أمير قطر زيارة رسمية إلى إسبانيا، اليوم الثلاثاء، في إطار سعي أوروبا لتنويع مصادر إمدادات الغاز الطبيعي لتقليل اعتمادها على روسيا في مجال الطاقة.
واستقبل الملك فيليب السادس الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في القصر الملكي بمدريد، في زيارة تعد الأولى له إلى إسبانيا منذ توليه العرش في 2013 والتي ستستمر ليومين، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية "AFP".
ومن المقرر أن يجري الأمير، الذي يرافقه وزيرا الخارجية والطاقة القطريين، محادثات مع رئيس الوزراء بيدرو سانشيز يوم غد الأربعاء، حيث من المتوقع أن توقع إسبانيا وقطر خلال زيارته عشرات العقود الاقتصادية والتجارية، التي تتعلق بالطاقة، بحسب مصدر حكومي إسباني.
وتأتي الزيارة في الوقت الذي يهدف فيه الاتحاد الأوروبي إلى خفض اعتماده على الغاز الروسي بمقدار الثلثين هذا العام بسبب الحرب في أوكرانيا، حيث توفر روسيا حاليا حوالي 40 في المائة من احتياجات أوروبا من الغاز.
خط أنابيب الغاز - سبوتنيك عربي, 1920, 04.04.2022
خبير: لن تتمكن قطر ولا الولايات المتحدة ولا الجزائر من سد فجوة الغاز الروسي في ألمانيا
وتعد قطر حاليا، التي تمتلك ثالث أكبر احتياطي من الغاز الطبيعي في العالم، خامس أكبر مورد لإسبانيا للغاز الطبيعي بعد الولايات المتحدة والجزائر ونيجيريا ومصر، حيث شكلت قطر 4.4% من إجمالي واردات إسبانيا من الغاز في أبريل/نيسان، فيما تأمل الحكومة الإسبانية في أن تزيد هذه الحصة.
وقال سفير قطر لدى إسبانيا، عبد الله الحمر، لصحيفة 20 مينوتوس الإسبانية "إننا نعمل عن كثب مع نظرائنا الأوروبيين" بشأن الإمداد طويل الأجل بالغاز الطبيعي المسال.
كما ستشمل رحلة أمير قطر إلى أوروبا زيارات إلى ألمانيا وبريطانيا وسلوفينيا وسويسرا، حيث سيحضر المنتدى الاقتصادي العالمي الذي سيعقد في منتجع دافوس الجبلي في الفترة من 22 إلى 26 مايو/أيار.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала