Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

القوات الأوكرانية تخسر مدفعا نادرا صنع بمساعدة الناتو

© Sputnik . Виктор Антонюкمدفع تركته القوات الأوكرانية في كوبيانسك
مدفع تركته القوات الأوكرانية في كوبيانسك - سبوتنيك عربي, 1920, 17.05.2022
تابعنا عبرTelegram
تواجه قوات نظام الحكم الأوكراني المزيد من الخسائر في اشتباكات مع القوات الروسية التي تواصل عمليتها في أراضي أوكرانيا لحماية الناس من جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها نظام كييف المدعوم من قبل الغرب منذ عام 2014.
ولذلك فإن القوات الأوكرانية تضطر إلى إعادة آليات عسكرية تخلى عنها الجيش الأوكراني في وقت سابق بسبب وجود عيوب تصميمية فيها، إلى الخدمة.
وبات معلوما، مثلا، أن مسلحين لدى الجيش الأوكراني يحاولون حاليًا الاستعانة بمدافع "بارس-8إم إم كا" المشتقّة من مدفع الهاون الإسباني Alakran UKR-MMS وتحملها عربة جيب الأمريكية Dodge Ram.
وتفيد المعلومات المعلنة أن مدفع "بارس-8إم إم كا" الذي صنعته أوكرانيا بمساعدة دولتين من أعضاء حلف شمال الأطلسي (الناتو)، يستطيع إطلاق 12 قذيفة في الدقيقة على هدف يمكن أن يبعد عنه بـ7200 متر. وتستطيع العربة التي تحمل المدفع أن تسير بسرعة 120 كيلومترا في الساعة، ويقودها طاقم متكوّن من 3 أشخاص.
وصُنعت 6 مدافع من هذا الطراز. وصاحبت تصنيعها حملة إعلامية تروج لمحاسنها بينما كشفت التجارب عن عيوب كثيرة وهو ما استوجب نقلها إلى المخازن.
واضطرت القوات الأوكرانية أخيرا إلى استدعاء هذه المدافع للخدمة. ومن المعروف أن واحد منها على الأقل قد دُمِّر في ميدان المعركة وفقا لـ"روسيسكايا غازيتا".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала