مجلس الوزراء الروسي يعلن عن "ربط الأراضي المحررة" بروسيا و"تداول الروبل عوضا عن الغريفنا"

© Sputnik . Vitaly Belousov / الذهاب إلى بنك الصورمبنى الحكومة الروسية في موسكو
مبنى الحكومة الروسية في موسكو  - سبوتنيك عربي, 1920, 18.05.2022
تابعنا عبرTelegram
أشار نائب رئيس الوزراء الروسي، مارات خوسنولين، اليوم الأربعاء، إلى الإمكانات الجيدة لمنطقة زابوروجيه من حيث إنتاج مواد البناء، ويمكن للمنطقة المساعدة في استعادة جميع الأراضي المحررة في أوكرانيا.
قال خوسنولين للصحفيين: "هنا نعتمد حقًا على مساعدة المنطقة (في مسألة استعادة الأراضي المحررة في أوكرانيا) من حيث مواد البناء، نظرًا لوجود إمكانات جيدة لمواد البناء، وفي روسيا اليوم لا يوجد ما يكفي من مواد البناء ولذلك، نعتقد أنه من الضروري استخدام كل شيء قدر الإمكان من الشركات، بما في ذلك استعادة أراضي منطقتي دونيتسك ولوغانسك".
وخلال زيارة العمل التي قام بها إلى ميليتوبول، أعرب خوسنولين عن تقديره الكبير لعمل الإدارة، مشيرًا إلى نظافة المدينة.
كما كشف خوسنولين إنه جاء إلى ميليتوبول لتقديم أقصى قدر من المساعدة "لاندماج منطقة زابوروجيه مع روسيا، مشيرًا إلى آفاقها العظيمة "ضمن "أسرة روسية صديقة".
وقال خوسنولين للصحفيين "أعتقد أن احتمال المنطقة هو العمل في عائلتنا الروسية المتماسكة، ولهذا السبب جئت إلى هنا لتقديم أقصى قدر من المساعدة من أجل الاندماج".
وكشف خوسنولين أنه "سيتم دعم منطقة زابوروجيه في تطوير الإنتاج الزراعي، والصناعة، ولن تبقى المنطقة في الظل".
"أعتقد أنها (منطقة زابوروجي) لن تبقى في الظل تحت أي ظرف من الظروف، سننظم تعاونًا كاملًا مع شبه جزيرة القرم وجميع أراضي روسيا، والآن كل شيء يعتمد على سرعة اتخاذ القرار".
ووفقا له، ستحصل منطقة زابوروجيه على مساعدة من وزارة الزراعة الروسية، وصندوق التنمية الصناعية، حيث أن "الأموال اللازمة متوفرة"، مضيفا: "سنضع كل هذه البرامج وندمجها مع المنطقة".
وأردف خوسنولين: "الغرض من وصولنا هو تقديم أقصى قدر من المساعدة لإعادة الحياة إلى المدينة ، واقتصاد المدينة ، حتى يعود الناس إلى حياتهم الطبيعية في أقرب وقت ممكن، وهناك عمل، وهناك فرصة للعيش والراحة في سلام".
وقال خوسنولين إن محطة زابوروجيه للطاقة النووية "ستعمل لصالح روسيا"، لكنها مستعدة لتزويد أوكرانيا بالكهرباء "إذا دفعت مقابل ذلك".
 الاتحاد الأوروبي، 2017 - سبوتنيك عربي, 1920, 18.05.2022
المفوض الاقتصادي الأوروبي يعلن "حظر" حزمة العقوبات السادسة ضد روسيا
وأضاف: "الطاقة الكهربائية هي سلعة لا يمكن تخزينها في المستودعات، لذلك، إذا كان نظام الطاقة في أوكرانيا جاهزًا لقبول ودفع الأموال، فسنعمل، إذا لم يحدث ذلك ستعمل المحطة من أجل روسيا".
وأضاف: "الطاقة النووية من أرخص أنواع الكهرباء، لذا فهي تنافسية تمامًا، ولن يكون لدينا مثل هذه المشاكل لنقلق بشأن مكان بيع الكهرباء".
وأردف خوسنولين إنه "في جميع الأراضي المحررة في أوكرانيا، من المخطط إطلاق أقصى معدل تداول للروبل".
وقال خوسنولين للصحفيين "الآن نحن بحاجة إلى إطلاق النظام المصرفي في أقرب وقت ممكن، مسألة التداول الموازي للروبل والغريفنيا (العملة الأوكرانية) سنطلق بالطبع الحد الأقصى من حجم تداول الروبل".
سيحصل سكان منطقة على معاشات تقاعد ورواتب بالروبل هذا الشهر، بحيث يحل الروبل محل الغريفنيا تدريجياً
كما حدد نائب رئيس الوزراء المجالات ذات الأولوية مثل استعادة المرافق الاجتماعية، وتطوير الصناعة والزراعة والأعمال في الأراضي المحررة في أوكرانيا.
وأعلن خوسنولين عن ربط الأراضي المحررة مع روسيا: "سنقوم بترتيب جميع الطرق التي تربط الأراضي المحررة بروسيا، وستكون في حالة جيدة، روسيا لديها برنامج كبير لإصلاح الطرق، وسنعمل أيضًا على هذا البرنامج".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала