باكستان تحظر استيراد عشرات السلع الكمالية لتعزيز الاقتصاد

© REUTERS / Press Information Department رئيس الوزراء الباكستاني المنتخب شهباز شريف يتحدث بعد فوزه في تصويت برلماني لانتخاب رئيس وزراء جديد، في الجمعية الوطنية، في إسلام أباد، باكستان، 11 أبريل 2022.
رئيس الوزراء الباكستاني المنتخب شهباز شريف يتحدث بعد فوزه في تصويت برلماني لانتخاب رئيس وزراء جديد، في الجمعية الوطنية، في إسلام أباد، باكستان، 11 أبريل 2022. - سبوتنيك عربي, 1920, 19.05.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الحكومة الباكستانية، اليوم الخميس، حظر استيراد أكثر من 30 سلعة كمالية، من بينها السيارات ومربى الفواكه في خطوة تقشفية تهدف لتعزيز اقتصاد البلاد المتعثر.
ونقلت "فرانس برس" عن رئيس الوزراء شهباز شريف، أن "قرار منع استيراد السلع الكمالية سوف يوفر للبلاد النقد الأجنبي الثمين".
عناصر من حركة طالبان يقفون فوق قاعدة تطل على مدينة كابول عند تلة الوزير أكبر خان في كابول، أفغانستان 10 يناير 2022. - سبوتنيك عربي, 1920, 18.05.2022
طالبان باكستان تمدد وقف إطلاق النار لإجراء المزيد من المفاوضات مع الحكومة
وقالت وزيرة الإعلام ماريوم أورنجزيب في مؤتمر صحفي: "سنكون قادرين على توفير ستة مليارات دولار من خلال فرض حظر على استيراد السلع الكمالية".
واعتبرت أن "القرار سيعطي دفعة للاقتصاد المحلي والصناعة"، مضيفة أن الحظر سيكون ساري المفعول على الفور.
كانت هذه الخطوة محاولة لاستهداف النخبة في البلاد، بالسلع المحظورة بما في ذلك الهواتف المحمولة والسيارات التي تشكل الحصة الأكبر من فواتير الاستيراد في القائمة، بالإضافة إلى مستحضرات التجميل والمربيات.
وتعرضت باكستان التي تعاني من ضائقة مالية إلى عاصفة من الديون المتصاعدة واحتياطيات العملات الأجنبية المتضائلة والتضخم المتسارع.
سجلت العملة الوطنية أدنى مستوى تاريخي لها، اليوم الخميس، حيث بلغ سعر 200 روبية دولارا واحدا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала