الأردن وقبرص يبحثان تعزيز العلاقات

© Sputnik . Ministry of Foreign Affairs of the Russian Federation / الذهاب إلى بنك الصوروزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي في موسكو، روسيا 3 فبراير 2021
وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي في موسكو، روسيا 3 فبراير 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 20.05.2022
تابعنا عبرTelegram
عقد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، لقاء برئيسة مجلس النواب القبرصي أنيتا ديميتريو، لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.
وقالت وكالة "عمون" الإخبارية إن بحث تعزيز العلاقات بين البلدين جاء في إطار الاتحاد الأوروبي وآلية التعاون الثلاثي مع اليونان، كما بحث الطرفان آخر المستجدات الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
في سياق متصل، ارتفعت الاحتياطيات الأجنبية لدى البنك المركزي الأردني، اليوم الجمعة، إلى نحو 18 مليار دولار، حتى نهاية أبريل/ نيسان من العام الماضي.
ووصل ارتفاع الاحتياطيات الأجنبية في المملكة الأردنية إلى نسبة 15.6% عما تم تسجيله حيث كانت 15.535 مليار دولار.
وبحسب أرقام البنك المركزي الأردني لنهاية أبريل، بلغ احتياطي البنك من الذهب نحو مليونين و100 أونصة، وهي تقدر بقيمة تصل إلى نحو 2.791 مليار دينار أردني.
وأشارت الأرقام إلى أن نسبة تغطية الاحتياطيات للمستوردات تكفي بما يقارب 9 أشهر ونصف الشهر تقريبا، وهو معدل يفوق المعدلات العالمية الطبيعية.
وكان البنك المركزي الأردني قد كشف في شهر أبريل من العام الماضي، عن ارتفاع الاحتياطي الأجنبي بنسبة 6.3% في أول 3 أشهر من العام 2021، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2020، ورغم انخفاض احتياطي العملات.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала