دراسة تحذر: البريطانيون يستهلكون ضعف الحد المسموح به من السكر يوميا

السكر - سبوتنيك عربي, 1920, 22.05.2022
تابعنا عبرTelegram
أشارت دراسة حديثة إلى أن البريطانيين يستهلكون الكثير من السكر المضاف أكثر من الحد المسموح به.
وأطلقت شركة Graze للوجبات الخفيفة، بالتعاون مع جامعة غلاسكو، والتي نشرت نتائج أبحاث المستهلك، موردا رقميا حتى يتمكن الناس من رؤية قيمة السكر المضاف في طعامهم، حيث يسلط بحثهم الضوء على أن 60% من البالغين في المملكة المتحدة يسعون بنشاط لتقليل تناول السكر.
وحذرت هيئة الصحة الوطنية في البلاد NHS، من أن تناول الكثير من السكر يساهم في زيادة الوزن، ما قد يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة كأمراض القلب وبعض أنواع السرطان ومرض السكري من النوع 2، وفقا لموقع "express".
ويمكن العثور على السكر المضاف في البسكويت والشوكولاتة والزبادي المنكه وحبوب الإفطار والعسل والشراب المركز، حيث أوضحت البروفيسور إميلي كومبيت من جامعة غلاسكو أن السكريات المضافة تشمل إضافة السكر أو العسل أو مهروس الفاكهة لإضافة حلاوة للطعام، فيما يمكن تجنب المشاكل الصحية الناتجة عن ذلك عن طريق تناول أقل من 30 غراما من السكريات الطبيعية يوميًا.
مكملات فيتامين د  - سبوتنيك عربي, 1920, 22.05.2022
مكمل غذائي قد يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب
وكشفت أبحاث إضافية من منظمة الصحة العالمية أن السمنة تصل إلى أبعاد وبائية، حيث تُسهم السمنة في أكثر من 1.2 مليون حالة وفاة سنويًا في جميع أنحاء أوروبا، وفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية الذي نُشر في مايو/أيار 2022.
وقالت جوانا ألين، الرئيسة التنفيذية لشركة Graze: "هناك أزمة سكر مضاف في المملكة المتحدة، ويجب أن نتحرك الآن لإصلاح ذلك"، مشيرة إلى أن هناك طريقة سريعة وسهلة لمنع زيادة السكر وهي استبدال أي مشروبات سكرية بالماء.
ويمكن أن تؤدي السمنة إلى آلام المفاصل والظهر والتعب والشخير وضيق التنفس، كما يمكن أن يؤدي تناول الدهون الزائدة أيضا إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول والربو وحصى المرارة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала