Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

وزير: فرنسا ترى أن انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي لن يكون قبل "15 أو 20 عاما"

© AFP 2022 / FREDERICK FLORINأعلام دول الاتحاد الأوروبي، 2019
أعلام دول الاتحاد الأوروبي، 2019 - سبوتنيك عربي, 1920, 22.05.2022
أعلام دول الاتحاد الأوروبي، 2019
تابعنا عبرTelegram
قال وزير الشؤون الأوروبية الفرنسي، كليمنت بون، اليوم الأحد، إن محاولة أوكرانيا للانضمام إلى الاتحاد ‏الأوروبي لا يمكن أن تنتهي قبل "15 أو 20 عاما".‏
وصرح بون لـ"راديو جيه": "علينا أن نكون صادقين، إذا قلت إن أوكرانيا ستنضم إلى الاتحاد الأوروبي في غضون 6 أشهر، أو عام أو عامين، فأنت تكذب"، وفقا لوكالة "فرانس برس".
وأردف: "الأمر سيستغرق وقتا طويلا".
هذا وناشد الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، في 28 شباط/ فبراير، دول الاتحاد الأوروبي بدعوة لقبول أوكرانيا على وجه السرعة للانضمام إلى الاتحاد، ووقع طلبا لانضمام بلاده إلى الاتحاد الأوروبي.
وفي مارس/ آذار، أطلق الاتحاد الأوروبي إجراء مكتوبا فيما يتعلق بطلب أوكرانيا وجورجيا ومولدوفا لقبولها في المنظمة.
نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر غروشكو - سبوتنيك عربي, 1920, 14.05.2022
الخارجية الروسية: انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي تعني نهايته... والنفوذ العالمي تحول "للشرق"
وأعلنت الرئاسة الفرنسية لمجلس الاتحاد الأوروبي، عبر موقعها على "تويتر": "بدأ الاتحاد الأوروبي إجراء مكتوبا لإعداد ردود المفوضية الأوروبية على طلبات أوكرانيا وجورجيا ومولدوفا، والتي تقدمت بطلب للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي".
ووفقا للخبراء، يجب على المفوضية الأوروبية إبداء رأي رسمي حول هذه النداءات، ثم يتعيّن على الدول الـ27 الاتفاق على ما إذا كانت توافق على منح أوكرانيا وجورجيا ومولدوفا وضع المرشح اللازم لبدء مفاوضات مطولة وصعبة.
ووفقا للخبراء أيضا، فإن أحد شروط النظر في طلب الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي هو "الاستقرار السياسي للبلد وقدرة اقتصاده على البقاء".
وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في 24 فبراير/شباط، إطلاق عملية عسكرية خاصة في دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا، وذلك في أعقاب طلب جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك رسميا دعم روسيا في مواجهة القوات الأوكرانية.
وأكد بوتين أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، موضحا أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات لسوء المعاملة والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала