"أنصار الله" تعلن إسقاط مسيرة ثانية لسلاح الجو السعودي خلال 24 ساعة

© AP Photo / Hani Mohammedمقاتلون تابعون لجماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن
مقاتلون تابعون لجماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن - سبوتنيك عربي, 1920, 24.05.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية، اليوم الثلاثاء، إسقاط طائرة مُسيرة تابعة للسعودية، التي تقود التحالف العربي، في منطقة حدودية بين البلدين، هي الثانية خلال أقل من 24 ساعة، في ظل سريان هدنة الأمم المتحدة لمدة شهرين تنتهي مطلع الشهر القادم.
القاهرة- سبوتنيك. وقال المتحدث باسم قوات جماعة "أنصار الله"، العميد يحيى سريع، عبر "تويتر"، إن "الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرة تجسسية مسلحة تابعة لسلاح الجو السعودي فجر يومنا هذا في جبهة الحدود قبالة نجران".
وأضاف العميد يحيى سريع، بأنه "تم إسقاط الطائرة أثناء قيامها بخرق الهدنة وتنفيذ أعمال عدائية".
وأوضح المتحدث العسكري أن "عملية إسقاط الطائرة تمت بصاروخ أرض جو محلي الصنع"، مؤكداً أنه "سيتم نشر تفاصيل ونوع الطائرة لاحقاً".
يأتي ذلك غداة إعلان "أنصار الله" عن إسقاط طائرة استطلاع مسلحة صينية الصنع نوع "سي إتش 4" تابعة لسلاح الجو السعودي بصاروخ أرض جو محلي الصنع، "أثناء خرقها للهدنة وقيامها بأعمال عدائية في أجواء العاصمة صنعاء"، أدى سقوط حطامها على حي تجاري جنوب صنعاء إلى مقتل وإصابة 6 مدنيين، حسب ما ذكرت وسائل إعلام الجماعة.
وتعد الطائرة المُسيرة التي أعلنت "أنصار الله" إسقاطها اليوم، هي الرابعة منذ سريان هدنة الأمم المتحدة في اليمن، مطلع أبريل الماضي، إذ قالت الجماعة، يوم السبت الماضي، إنها أسقطت طائرة استطلاع مسلحة نوع "كاريال" تركية الصنع تابعة لسلاح الجو السعودي في أجواء منطقة حَيران في محافظة حجة شمال غربي اليمن، وذلك بعد أيام من إعلانها في الرابع من مايو الجاري إسقاط طائرة استطلاع مسلحة صينية الصنع "سي اتش 4" للجيش السعودي في أجواء مديرية حرض بذات المحافظة الحدودية مع السعودية.
وفي الثاني من أبريل الماضي، أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، سريان هدنة في اليمن لمدة شهرين قابلة للتجديد.
وتتضمن الهدنة الأممية وقف العمليات العسكرية الهجومية براً وبحراً وجواً داخل اليمن وعبر حدوده، وتيسير دخول 18 سفينة تحمل الوقود إلى موانئ الحديدة غرب اليمن.
كما تتضمن الهدنة السماح برحلتين جويتين من وإلى مطار صنعاء الدولي أسبوعياً، وعقد اجتماع بين الأطراف للاتفاق على فتح الطرق في تعز وغيرها من المحافظات لتحسين حرية حركة الأفراد داخل اليمن.
صنعاء - سبوتنيك عربي, 1920, 23.05.2022
"أنصار الله" تعلن إسقاط طائرة سعودية بصاروخ أرض جو في أجواء العاصمة صنعاء
وتقود السعودية، منذ 26 آذار/ مارس 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله"، أواخر 2014.
في المقابل، تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة، ومنشآت في دولة الإمارات العربية المتحدة، العضو الفاعل في التحالف.
وأودى الصراع الدائر في اليمن، بحياة 377 ألف شخص، 40 بالمئة منهم سقطوا بشكل مباشر، حسب تقرير للأمم المتحدة في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала