Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

تعليق روسي على قرار إسرائيل بشأن توريد صواريخ لأوكرانيا: السبب تعدد أطراف المواجهة الحالية

© Пресс-служба Совета Федерации РФ / الذهاب إلى بنك الصورالسيناتور الروسي أليكسي بوشكوف
السيناتور الروسي أليكسي بوشكوف  - سبوتنيك عربي, 1920, 26.05.2022
تابعنا عبرTelegram
صدر في موسكو تعليق على حظر توريد صواريخ "سترايك" إلى أوكرانيا.
وكان موقع "أكسيوس" الإخباري ذكر، نقلا عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، أن إسرائيل رفضت تلبية طلب الولايات المتحدة للسماح لألمانيا بتسليم صواريخ "سترايك" المضادة للدبابات، وهي صواريخ إسرائيلية الصنع، إلى أوكرانيا. ونقل الموقع عن المسؤولين قولهم إن إسرائيل تخشى أن يؤدي استخدام الصواريخ الإسرائيلية إلى إصابة جنود روس، فتردّ موسكو على ذلك بإلحاق الضرر بمصالح إسرائيل في سوريا.
ولقي هذا الخبر تعقيبا في موسكو، حيث قال عضو المجلس الفيدرالي الروسي أليكسي بوشكوف، عبر حسابه في تلغرام، في الإشارة إلى الأزمة بين روسيا وأمريكا والغرب عامة بسبب أوكرانيا:
على العكس من أزمة الكاريبي 1962عندما كانت المواجهة ثنائية الأطراف، الولايات المتحدة الأمريكية ضد الاتحاد السوفيتي، تتسم الأزمة الحالية بتوازنات معقدة بين المصالح ومشاركة البلدان الكثيرة في التفاعل الجيوبوليتيكي.
وقد بدأت روسيا عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا لحماية السكان في جنوب شرقها من اعتداءات تقوم بها قوات نظام الحكم الأوكراني منذ عام 2014. وتحاول الولايات المتحدة والغرب عامة منع روسيا من تحقيق هدفها من خلال إمداد نظام الحكم الأوكراني بالأسلحة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала