- سبوتنيك عربي, 1920, 08.04.2022
دونباس. الإبادة الجماعية. 2014-2022
تم إطلاق هذا المشروع الخاص لتسليط الضوء على ما حدث في دونباس على مدى السنوات الثماني الماضية. ويهدف المشروع المعنون "دونباس. الإبادة الجماعية. 2014-2022" إلى إظهار ليس فقط حلقات الجرائم التي ارتكبها نظام كييف ضد السكان المدنيين، ولكن أيضًا لاستكشاف جذور الكارثة التي حدثت في المنطقة.

مقاتل سابق بالبحرية الأمريكية: الصراع في أوكرانيا يجري بين الخير وشر النازية الغربية

© Sputnik . Russian Defence Ministry / الذهاب إلى بنك الصورطبيب روسي يفحص أحد المقاتلين الأوكرانيين من كتيبة "آزوف"
طبيب روسي يفحص أحد المقاتلين الأوكرانيين من كتيبة آزوف - سبوتنيك عربي, 1920, 27.05.2022
تابعنا عبرTelegram
حصري
أكد مقاتل سابق في البحرية الأمريكية أن المواجهة بين روسيا وأوكرانيا ومن ورائه المجموعات القومية والدعم الغربي اللا متناهي، تشكل صراعا من أجل الاستقلال بالمقام الأول، وأيضا من أجل اجتثاث جذور النازية الجديدة التي يرعاها الغرب.
جون مارك دوغان الذي تحدث إلى "سبوتنيك" عن نظرته للأزمة الأوكرانية، عمل أيضا كضابط شرطة في الولايات المتحدة بعد نهاية خدمته العسكرية ويعيش حاليا في موسكو ويعمل كمحلل سياسي ومدون.
وقال مارك دوغان: "أعتقد أنه صراع من أجل الاستقلال، ومن الواضح أن سكان (إقليم) دونباس يريدون أن يصبحوا مستقلين، لكن أظن أيضا أن هذا صراع بين الخير والشر".
وحول دلائل هذا الصراع، أشار المحلل إلى "ما يفعله الجيش الأوكراني" بسكان دونباس منذ فترة طويلة، وأيضا مسلحو مجموعة "آزوف" الإرهابية المتطرفة، والتي قال إنها ترفع الرموز النازية، وبطبيعة الحال تتبنى آراء نازية.
وأردف: "لا يمكن السماح لمثل هذه الأمور بالنمو في المجتمع المدني مثل السرطان، لذلك أعتقد أن روسيا تدخلت ليس فقط من أجل قضية الاستقلال، ولكن أيضا لمحاربة القيم النازية كي لا تترسخ وتنتشر".
ممر إنساني لخروج العسكريين والمدنيين من أراضي مصنع آزوفستال في ماريوبول، أوكرانيا 22 أبريل 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 02.05.2022
دونباس. الإبادة الجماعية. 2014-2022
جرائم النازية الأوكرانية... قتل وتعذيب على الهوية واستخدام الأطفال "دروعا بشرية"
وحول أسباب دعمه للعملية العسكرية الروسية لحماية سكان دونباس، قال المحارب السابق في صفوف الجيش الأمريكي، إن روسيا لا تمارس الكذب على شعبها، وتصارح دوما بما تريد فعله.
واستطرد: "دائما ما أخبرت (روسيا) الناتو ما هي خططها، وتحدثت إلى (الرئيس الأمريكي) جو بايدن نفسه، مؤكدة أن هناك خطأ لن تسمح للغرب بتجاوزه، ولن تقبل بدخول الناتو إلى الأراضي الأوكرانية، لكن الغرب تجاوز الخط ودفع أوكرانيا إلى هذا الوضع".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала