Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

موسكو: الحظر المفروض على إخراج رؤوس الأموال الأجنبية من روسيا مستمر حتى رفع العقوبات

© Sputnik . Vladimir Astapkovich / الذهاب إلى بنك الصوروزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف
وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف - سبوتنيك عربي, 1920, 27.05.2022
تابعنا عبرTelegram
قال وزير المالية الروسي، أنطون سيلوانوف، اليوم الجمعة، إن الحظر المفروض على إخراج أو تصدير رؤوس الأموال الأجنبية من روسيا للمستثمرين من الدول غير الصديقة سيستمر حتى رفع العقوبات وإلغاء تجميد احتياطيات الذهب والعملات الأجنبية الروسية.
وصرح سيلوانوف خلال محاضرة ألقاها في الجامعة المالية الروسية: "سنعمل على تسوية وضعنا الاقتصادي، وسنواصل التحرك نحو حقيقة أن جميع القيود التي تم فرضها سيتم إلغاؤها في النهاية. ولكن هناك نقطة واحدة: تلك الاستثمارات التي قام بها أجانب من دول غير صديقة في روسيا، سنحتفظ بها بنفس الطريقة التي سيحتفظون بها باحتياطياتنا من الذهب والعملات الأجنبية".
وبحسب سيلوانوف، إن القيود المفروضة في روسيا كانت إجراء ضروريا. وقال:

"الأمر مرتبط بحقيقة تجميد أصولنا، البنك المركزي، الحكومة، على شكل احتياطيات من الذهب والعملات الأجنبية، تم تجميد أصول شركاتنا الكبيرة. وأجبنا بنفس الطريقة؛ جمدناها ولم نسمح لهم بإعادة هذه الأموال. أعتقد أن هذا الإجراء سيستمر حتى رفع العقوبات التي فُرضت أو التجميد الذي فُرض على احتياطياتنا وأصولنا".

وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف - سبوتنيك عربي
أنطون سيلوانوف
وزير المالية الروسي
وفرضت الدول الغربية، على خلفية العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية سكان دونباس، عقوبات صارمة ضد روسيا، بما في ذلك تجميد احتياطيات النقد الأجنبي.
مفاعل نووي حراري - سبوتنيك عربي, 1920, 27.05.2022
التوازن الأوروبي "مهدد"... أكبر منتج نووي يثبت أنه "لا يمكن لأوروبا أن تدير ظهرها" لروسيا
قدر سيلوانوف سابقًا أنه تم تجميد حوالي نصف، أو حوالي 300 مليار دولار، من احتياطيات روسيا من الذهب والعملات الأجنبية في عدد من البلدان، وكجزء من سياسة العقوبات، تُتخذ البلدان الغربية أيضًا قرارات بتجميد أصول وعقارات رجال الأعمال الروس.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала