أمين سر حركة "فتح" في لبنان: المسيرة استفزاز لكل حر ومشروعنا في الداخل الفلسطيني وليس عبر الحدود

© AP Photo / Majdi Mohammedصورة أرشفية - أنصار حركة "فتح"، يحملون أعلام حركة "فتح" و صور القائد الراحل ياسر عرفات، رام الله، الضفة الغربية ، فلسطين 11 نوفمبر 2020
صورة أرشفية - أنصار حركة فتح، يحملون أعلام حركة فتح و صور القائد الراحل ياسر عرفات، رام الله، الضفة الغربية ، فلسطين 11 نوفمبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 29.05.2022
تابعنا عبرTelegram
اعتبر أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت العميد سمير أبو عفش، أن "مسيرة الأعلام" في القدس هي استفزاز لكل حر في العالم.
وقال أبو عفش لـ "سبوتنيك" إنه "تزامناً مع ما تسمى "مسيرة الأعلام" واحتلال باقي القدس ينظم في كل مخيمات وتجمعات لبنان مسيرات واعتصامات بدأت منذ الفجر مع إطلاق الأناشيد الوطنية الفلسطينية ووضع الأعلام الفلسطينية فوق المنازل والتجمعات والمكاتب للتأكيد على أن القدس هي عاصمة دولة فلسطين برغم كل إجراءات القمع الصهيونية والتأييد الأمريكي المطلق وللأسف التأييد من بعض الأنظمة العربية".
وأضاف: "شعبنا يؤكد في الداخل والشتات أنه منذ الصباح الباكر المعتصمين داخل المسجد الأقصى يتصدون لقطعان المستوطنين المدعومين من الجيش والشرطة الإسرائيلية"، لافتاً إلى أن "الفعاليات ستستمر في مخيمات لبنان للمساء حتى نتأكد أن قطعان المستوطنين قد انسحبوا، وهذا إن دل على شيء بالنسبة للاحتلال إصراره على إقامة مسيرة العودة واستفزاز المسلمين والمسيحيين بأن تمر عبر بوابات القدس القديمة وصولاً إلى ما يسمى حائط المبكى، نهج استيطاني صهيوني يؤكد على عنصرية الاحتلال الصهيوني لأنه يطرد شعب ليحل مكانه أناس آخرين".
طائرة إسرائيلية - سبوتنيك عربي, 1920, 29.05.2022
الطائرات الإسرائيلية تحلق في سماء غزة خلال "مسيرة الأعلام" في القدس.. فيديو وصور
كذلك أوضح أبو عفش أنه "كشعب فلسطيني مصممين على الحفاظ على هوية القدس التاريخية بمعالمها الدينية الإسلامية والمسيحية وقدرنا أن ندافع عنها وهي عاصمتنا الأبدية، وإلى ماذا تؤدي هذه المسيرة؟.. الموضوع عند قادة العدو المصرين على أن تقام المسيرة وهي استفزاز لكل حر في العالم".
وأشار إلى أن "المجتمع الدولي الذي تقوده أمريكا وبعض الدول الأوروبية للأسف يرون بعين واحدة فقط ولا يرون الجرائم، منذ بداية هذا الشهر حتى الآن استشهد لنا عدد كبير من الفتية لا تتجاوز أعمارهم ال 16 و 17 سنة، أين القانون الدولي؟ أيقونة الإعلام الفلسطيني شيرين أبو عاقلة اغتيلت برصاصة غادرة من قناص صهيوني وهذا ما شهده العالم كله وحتى في جنازتها اعتدوا على الجثمان وكاد أن يسقط النعش".
وأكد أبو عفش على أن "لبنان تحمل من القضية الفلسطينية ما تحمله من أعباء، مشروعنا في الداخل الفلسطيني وليس عبر الحدود نحن نواجه من الداخل بلحمنا الحي".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала