وارسو: العلاقات المغربية البولندية متميزة وستتعزز بشكل أكبر مستقبلا

© AFP 2022 / Janek Skarzynskiنصب تذكاري لملك بولندا السابع عشر - الملك سيغموند الثالث في وارسو، 17 سبتمبر/ أيلول 2018
نصب تذكاري لملك بولندا السابع عشر - الملك سيغموند الثالث في وارسو، 17 سبتمبر/ أيلول 2018 - سبوتنيك عربي, 1920, 30.05.2022
تابعنا عبرTelegram
أكد رئيس مجلس الشيوخ البولندي، السيد توماس غرودزكي، اليوم الاثنين، من الرباط، أن العلاقات المغربية البولندية متميزة بالفعل على الصعيدين السياسي والاقتصادي، وستتعزز بشكل أكبر في المستقبل.
وشدد السيد غرودزكي، في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها مع رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، على جودة العلاقات المغربية البولندية في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية.

وأكد المسؤول البولندي، في هذا الصدد، أن زيارته إلى المغرب كانت "جد مثمرة" ومن شأنها توطيد العلاقات المغربية البولندية التي تشهد دينامية مهمة، مشيرا إلى أن مباحثاته مع رئيس الحكومة شكلت مناسبة لبحث سبل التعاون البرلماني، وكذا تبادل وجهات النظر في عدد من القضايا الثنائية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

من جهته، قال السيد أخنوش، في تصريح مماثل، إن اللقاء كان فرصة لإبراز عمق العلاقات التاريخية المغربية البولندية والدينامية التي تعرفها العلاقات الثنائية، خاصة على المستوى الاقتصادي.
رئيس الحكومة المكلف في المغرب عزيز أخنوش - سبوتنيك عربي, 1920, 09.02.2022
رئيس الحكومة المغربية: الرباط تعمل على تقوية الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي
وأكد رئيس الحكومة على أن هناك آفاقا واعدة لتعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي بين المغرب وجمهورية بولندا، لافتا إلى أن المباحثات همت أيضا مجموعة من القضايا الثنائية والجيوستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.
يذكر أن رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية بولندا يقوم بزيارة رسمية للمملكة على رأس وفد هام، وذلك خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 30 ماي الجاري، يجري خلالها مباحثات مع عدد من المسؤولين.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала