وزير الصحة التركي يقرر إلغاء إلزامية ارتداء الكمامة

© Sputnik . Burcu Okutan / الذهاب إلى بنك الصور انتشار فيروس كورونا في تركيا - الاجراءات الاحترازية ضد انتشار الفيروس في اسطنبول، ١٨ مارس ٢٠٢٠
 انتشار فيروس كورونا في تركيا - الاجراءات الاحترازية ضد انتشار الفيروس في اسطنبول، ١٨ مارس ٢٠٢٠ - سبوتنيك عربي, 1920, 30.05.2022
تابعنا عبرTelegram
قرر وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات الواقية في جميع الأماكن المفتوحة والمغلقة عدا المستشفيات.
ونقلت وكالة "الأناضول" عن الوزير التركي بيانا، أصدره أمس الأحد، قال فيه "إن ارتداء الكمامات أصبح اختياريا في وسائل النقل ولا يزال إجباريا في المستشفيات بعد تراجع الاصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد - كوفيد 19 إلى ما دون الألف خلال الأيام الثلاثة الماضية.
يذكر أن تركيا كانت قد شهدت في الأيام الماضية تراجعا في إعداد الإصابات اليومية بالجائحة بلغت اليوم 864 حالة، بعد أن سجلت ارتفاعا قياسيا بالفيروس تجاوزت 111 ألف إصابة باليوم الواحد في فبراير/ شباط الماضي.
وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة في تركيا، أمس الأحد، عدم تسجيل أي إصابة بفيروس جدري القردة في البلاد، وذكرت المديرية العامة للصحة التابعة للوزارة، أنها تتابع التطورات ذات الصلة بالفيروس.
وأوضحت المديرية أنه تتابع التطورات من خلال تبادل المعلومات مع جهات الاتصال الدولية في البلدان الأخرى ومع منظمة الصحة العالمية، والمركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها.
وأشارت إلى أن فيروس جدري القردة ينتمي إلى عائلة"Orthopoxvirus" وأنه يعد مرضا حيوانيا ينشأ من الحيوانات البرية كالقوارض وينتقل أحيانا إلى البشر.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала