إعلام: "أوبك" تبحث إعفاء روسيا من أهداف الإنتاج الجديدة بسبب العقوبات

© AFP 2022منظمة أوبك
منظمة أوبك  - سبوتنيك عربي, 1920, 31.05.2022
تابعنا عبرTelegram
تنظر مجموعة من الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك"، إعفاء روسيا من المشاركة في الاتفاق الدولي لتنظيم إنتاج الخام، والذي أبرم في أعقاب انهيار السوق العالمي عقب تفشي جائحة كورونا.
ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مندوبين في "أوبك" قولهم إن بعض أعضاء المنظمة يدرسون فكرة تعليق مشاركة روسيا في اتفاق إنتاج النفط، مع بدء العقوبات الغربية والحظر الأوروبي الجزئي في تقويض قدرة موسكو على ضخ المزيد.
قد يمهد إعفاء روسيا من أهداف إنتاج النفط الطريق أمام المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والمنتجين الآخرين في المنظمة لضخ المزيد من الخام بشكل كبير.
أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020، 14 يناير 2020 - وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود. - سبوتنيك عربي, 1920, 22.05.2022
السعودية تلمح إلى دعمها لروسيا في "أوبك +" مع تصاعد العقوبات الغربية
ضغطت الولايات المتحدة والدول الأوروبية بالفعل على البلدان من أجل زيادة إنتاجهما من النفط الخام، بعدما أدت الأزمة في أوكرانيا إلى ارتفاع أسعار النفط فوق 100 دولار للبرميل.
اتفقت روسيا، وهي إحدى أكبر ثلاث دول منتجة للنفط في العالم، مع "أوبك" و9 دول من خارجها العام الماضي على ضخ مزيد من الخام بشكل تدريجي كل شهر.
وبحسب الصحيفة، من المتوقع الآن أن ينخفض إنتاج روسيا بنحو 8% هذا العام، ومع ذلك، لا يمكن التحديد قطعا ما إذا كانت موسكو ستوافق على الإعفاء من أهداف الإنتاج المتفق عليها.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала