الإمارات... "أدنوك للحفر" تعزز أسطولها بحفارتين متطورتين

© Sputnikمدينة أبو ظبي
مدينة أبو ظبي - سبوتنيك عربي, 1920, 31.05.2022
تابعنا عبرTelegram
قالت شركة "أدنوك للحفر" الإماراتية، إنها استحوذت على حفارتين بحريتين إضافيتين متطورتين، في خطوة تقول الشركة إنها ستعزز مكانتها الإقليمية في مجال الحفر وتساعد في زيادة سعتها الإنتاجية من النفط وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز لدولة الامارات.
ويعتبر هذا الاستثمار "خطوةً أساسيةً ضمن استراتيجية الشركة للتوسع، وهي جزء من خططها للاستثمارات الرأسمالية للسنوات الثلاث المقبلة"، وفق بيان للشركة نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).
وتدعم هذه الخطوة خطط "أدنوك للحفر" لزيادة سعتها الإنتاجية من النفط إلى 5 ملايين برميل يوميا وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز لدولة الامارات، مع زيادة فرص تحقيق عوائد أكبر للمساهمين، وفق البيان.
والحفارتان الجديدتان تم الاستحواذ عليهما من شركتي "ويل تارغت فايف ليميتد" و"ويل تارغت سيكس ليميتد"، من قبل شركة غوستو إم إس سي، "وتم تجهيزهما بقوائم وبرج حفر منفصلين مما يعزز كفاءة عملهما".
مصفاة نفط أرامكو السعودية برأس تنورة ومحطة نفط في المملكة العربية السعودية - سبوتنيك عربي, 1920, 09.11.2019
إنجاز جديد لشركة بترول أبوظبي في الإمارات
من جانبه، قال عبد الرحمن عبد الله الصيعري، الرئيس التنفيذي لشركة "أدنوك للحفر": "يسعدنا إتمام عملية الاستحواذ على هاتين الحفارتين المتطورتين، والتي ستعزز مكانتنا الرائدة إقليمياً في مجال الحفر، وتدعم أسطولنا من الحفارات البحرية عالية المستوى".
وأضاف أنه "من المخطط انضمام الحفارات الجديدة إلى أسطول أدنوك للحفر وبدء عملياتها التشغيلية بحلول الربع الثالث من 2022، وهو ما سيسهم في تحقيق إيرادات كبيرة لأدنوك للحفر لصالح مستثمرينا ودولة الإمارات".
وارتفع أسطول "أدنوك للحفر" منذ إدراجها في سوق أبو ظبي للأوراق المالية، في أكتوبر/تشرين الأول 2021، من 96 إلى 104 حفارات تملكها الشركة مع نهاية الربع الأول من العام 2022.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала