العثور على رفات جندي عراقي قتل أثناء الحرب العراقية الإيرانية

© AFP 2022الرئيس العراقي السابق صدام حسين يزور قرية على الحدود الإيرانية العراقية عام 1982 أثناء الحرب بين البلدين
الرئيس العراقي السابق صدام حسين يزور قرية على الحدود الإيرانية العراقية عام 1982 أثناء الحرب بين البلدين - سبوتنيك عربي, 1920, 04.06.2022
تابعنا عبرTelegram
عثر فلاح عراقي على رفات جندي يحمل أوراق ثبوتيه تكشف أنه عراقي وكان يشارك في الحرب العراقية الإيرانية في ثمانينيات القرن الماضي.
وأعلن قائممقام قضاء جومان التابع لمحافظة أربيل، سواره خوشناو، أن الفلاح عثر على رفات الجندي خلال عمله في حقله، وأنه من أهالي منطقة عينكاوة في أربيل.
وقال القائممقام إنه "مساء يوم الخميس عثر فلاح في نواحي منطقة الحاج عمران الواقعة بقضاء جومان، خلال عمله في أرضه، على رفات جندي عراقي، وتم تحويل الرفات إلى قسم شرطة الحاج عمران وهو لديهم الآن".
وأضاف خوشناو في تصريحات لشبكة "رووداو" الإعلامية، أنه "من المحتمل ان يكون الرفات لجندي عراقي خدم في هذه المنطقة، نحن الآن على تواصل مع أقربائه من أجل تسليمهم الرفات".
والحرب "العراقية – الإيرانية"، اندلعت في عام 1980 واستمرت لنهاية عام 1988، وقتل فيها نحو مليون شخص من الجانبين بالإضافة إلى مئات المفقودين.
وأشارت الشبكة الإخبارية إلى أنه وفقاً للمعلومات الموثقة على الهوية التي عثر عليها مع الرفات، فالجندي كان يدعى موسى جرجيس آكو، وكان معلماً في مدرسة سوله في منطقة قرداغ بمحافظة السليمانية، ويحمل هوية صادرة عن نقابة المعلمين في عهد نظام صدام حسين.
ومن جانبه قال عيسى جرجيس، شقيق الجندي موسى، لشبكة "رووداو" إن "شقيقي كان جندياً في ناحية الحج عمران خلال حقبة الحرب العراقية الإيرانية".
 مناورات عسكرية مشتركة بين قوات الجيش الإيراني وفيلق الحرس الثوري الإسلامي،  12 أكتوبر2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 07.11.2021
الجيش الإيراني يكشف ما استفاده من الحرب الإيرانية العراقية
وأضاف: "علمنا أمس بالعثور على رفاته، بعد نشر هويته على مواقع التواصل الاجتماعي".
وتابع: "سنتوجه اليوم لاتباع الإجراءات القانونية لدى الشرطة والمحكمة وناحية الحج عمران، وبعدها نحول الرفات الى الطب العدلي، لنقوم بدفنه فيما بعد في مقبرتنا في عينكاوة".
ولفت عيسى إلى أن شقيقه "مواليد عام 1955، وحين تمت دعوته للخدمة بالجيش كان معلما في مدرسة بقرداغ في محافظة السليمانية".
الحرب الإيرانية العراقية... تفاصيل أطول نزاع عسكري في القرن العشرين - سبوتنيك عربي, 1920, 22.09.2020
الحرب الإيرانية العراقية... تفاصيل أطول نزاع عسكري في القرن العشرين
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала