روسيا تعلق اتفاقها مع اليابان بشأن مصايد الأسماك البحرية

© Sputnik . Press Office of the Russian Ministry of Foreign Affairs / الذهاب إلى بنك الصور المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، موسكو، روسيا 23 يونيو 2021
 المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، موسكو، روسيا 23 يونيو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 07.06.2022
تابعنا عبرTelegram
قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن موسكو علقت تنفيذ الاتفاقية مع اليابان بشأن التعاون في مجال حصاد الموارد البحرية الحية حتى يفي الجانب الياباني بجميع التزاماته المالية.
وبحسب تعليق زاخاروفا المنشور على موقع الخارجية الروسية، قالت: "لقد اعتبرنا دائمًا التفاعل القائم على اتفاقية عام 1998 بين الحكومة الروسية وحكومة اليابان بشأن بعض قضايا التعاون في مجال حصاد الموارد البحرية الحية كأحد المجالات المهمة للعلاقات الروسية اليابانية في مجال مصايد الأسماك".
وأضافت: "هذه الاتفاقية، التي أُنشئت على أساس مراعاة توازن المصالح بين البلدين، سمحت للصيادين اليابانيين بالصيد في إطار الحصة التي خصصها الجانب الروسي بالقرب من جزر الكوريل الجنوبية التابعة لروسيا".
وتابعت: "للأسف، طوكيو اتخذت "تجميد" المدفوعات المستحقة بموجب الاتفاقية"، مما يؤخر توقيع الوثيقة التنفيذية السنوية بشأن تقديم المساعدة الفنية المجانية لمنطقة سخالين، وهي عنصر أساسي في ضمان عمل هذا الاتفاق الحكومي الدولي".
ختمت: "في الوضع الحالي، نحن مضطرون لاتخاذ قرار بوقف تنفيذ اتفاقية 1998 حتى يفي الجانب الياباني بجميع التزاماته المالية".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала