السعودية تستثمر مليار دولار "آخر" في صناعة ألعاب الفيديو

© CC0ألعاب الفيديو
ألعاب الفيديو - سبوتنيك عربي, 1920, 08.06.2022
تابعنا عبرTelegram
أجرى صندوق الثروة السعودي، ثاني استثماراته بقيمة مليار دولار في صناعة ألعاب الفيديو السويدية هذا العام، كجزء من حملة لبناء حصص في هذا القطاع إلى جانب شركات الرياضة الإلكترونية على مستوى العالم.
وستصبح "سافي جمينغ جروب" التابعة لصندوق الاستثمارات العامة ثاني أكبر مالك في شركة "إمبرسير جروب إيه بي" بعد الاستحواذ على ما يقرب من 100 مليون سهم في الشركة التي يقع مقرها في كارلستاد.
تأتي هذه الخطوة في أعقاب عملية استحواذ مماثلة الحجم، في يناير/ كانون الثاني، عندما اشترت "سافي" وحدة الرياضات الإلكترونية في "مودرن تايمز جروب" بقيمة 1.05 مليار دولار، حسبما ذكرت وكالة "بلومبيرغ".
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ينظر إلى الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال إلى اليسار  بينما يجلس بجانبه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خلال مؤتمر مبادرة الاستثمار المستقبلية في الرياض - سبوتنيك عربي, 1920, 05.06.2022
السعودية تشتري حصة كبيرة في بنك أردني
يواصل صندوق الاستثمارات العامة الذي يمتلك أصولا بقيمة 500 مليار دولار، تعميق استثماره في قطاع ألعاب الفيديو. في الشهر الماضي، استحوذ الصندوق على 5.01% من أسهم شركة "نينتندو"، وهو ثالث استثمار له في شركة ألعاب يابانية.
نتيجة الاتفاق الجديد، سيحصل الصندوق على حصة 8.1% في الشركة السويدية مقابل 10.3 مليار كرونة (1.05 مليار دولار)، في اتفاق قيم السهم عند سعر 103.47 كرونة بعلاوة 15% عن سعر الإغلاق في 7 يونيو/ حزيران.
قالت "إمبرسير"، الشهر الماضي، إنها تجري محادثات مع مستثمرين استراتيجيين محتملين على المدى الطويل. ساعدت الوتيرة السريعة لعمليات الاستحواذ الشركة على أن تصبح واحدة من أكبر شركات الألعاب في أوروبا، وتدرس حاليا الانتقال إلى بورصة "ناسداك ستوكهولم" الرئيسية للمساعدة في توسيع قاعدة المستثمرين.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала