مصرع 20 على الأقل في انهيار منجم ألماس جنوبي الكونغو الديمقراطية

© AFP 2022 / ALEXIS HUGUETكينشاسا عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية
كينشاسا عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية - سبوتنيك عربي, 1920, 08.06.2022
تابعنا عبرTelegram
لقي 20 شخصا على الأقل مصرعهم إثر انهيار منجم ألماس في قرية "شا ماشينغو" في ولاية كاساي جنوبي الكونغو الديمقراطية.
موسكو - سبوتنيك. وذكر موقع "7 سور 7" المحلي، اليوم الأربعاء: "لقي 20 شخصا على الأقل مصرعهم في انهيار بمنجم ألماس الليلة الماضية في قرية شا ماشينغو في محلية سامبا، على بعد 40 كيلومترا من مدينة تشيكابا (ولاية كاساي)".

وأضاف الموقع نقلا عن عامل في المنجم: "سقط العديد من القتلى في هذا الانهيار الذي طال أكثر من 30 بئرا في المنجم، ولم يتم العثور على جميع العمال الذين كانوا في هذه الآبار حتى الآن، وتم العثور على 10 فقط وما زلنا نبحث عن ناجين".

وفي أيلول/سبتمبر 2020، تسببت كارثة مماثلة في منجم ذهب في بلدة كاميتوغا شرقي الكونغو الديمقراطية في مقتل ما لا يقل عن 50 عاملاً.
ضابط يلقي القبض على رجل حاول إغلاق الطريق بالحجارة، في حي ماجينغو في غوما، شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، في 19 ديسمبر/ كانون الأول عام 2016، - سبوتنيك عربي, 1920, 06.06.2022
20 قتيلا بهجوم مسلح على قرية شرقي الكونغو الديمقراطية
وفي تشرين الأول/أكتوبر الماضي، لقي 7 عمال مصرعهم وإصابة 12 وفقدان 5 إثر انهيار منجم ذهب في مقاطعة كيفو الجنوبية شرقي البلاد. وتشيع الحوادث في مناجم مؤقتة في الكونغو الديمقراطية، وغالبا ما تكون مميتة. ولكن نظرا لوجود هذه المناجم في مناطق نائية، فلا يتم في العادة الإبلاغ عن الحوادث.
وتبيع المناجم منتجاتها للتجار المحليين الذين يبيعونها بدورهم للشركات الأجنبية الكبيرة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала