Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

موسكو: أخطرنا لندن مرارا بأن ملف المرتزقة البريطانيين لا يجب معالجته مع روسيا بل مع جمهورية دونيتسك

© Sputnik . Alexei Maishev / الذهاب إلى بنك الصورمبنى وزارة الخارجية الروسية في موسكو، روسيا
مبنى وزارة الخارجية الروسية في موسكو، روسيا - سبوتنيك عربي, 1920, 10.06.2022
تابعنا عبرTelegram
يتبع
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أنها أخطرت لندن مرارا وتكرارا بأن قضية المرتزقة البريطانيين لا يجب معالجتها مع روسيا بل مع جمهورية دونيتسك.
وأضافت الخارجية الروسية: "لندن لم تتقدم بطلب إلى الخارجية الروسية بخصوص البريطانيين المدانين في دونيتسك والسلطات البريطانية غير مهتمة بمصيرهم".
وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا خلال إحاطة إعلامية: "ونود التأكيد على أنه خلافا لتصريحات المسؤولين البريطانيين، فإن المواطنين المذكورين ليسوا أسرى حرب، بل مرتزقة. المرتزقة الذين أرسلهم الغرب لمساعدة النظام القومي لكييف ليسوا مقاتلين بموجب القانون الإنساني الدولي وليس لهم الحق في صفة أسير الحرب".
وأضافت زاخاروفا: "لقد أولينا اهتمامًا لرد الفعل المزعج، والهستيري في بعض الأحيان، من لندن، بما في ذلك من وزيرة الخارجية، إليزابيث تروس، على القرار الذي اتخذته المحكمة العليا لجمهورية دونيتسك الشعبية فيما يتعلق بالمواطنين البريطانيين شون بينر وأيدان أسلين، المتهمين بارتكاب جرائم. المشاركة في الأعمال العدائية بجانب أوكرانيا كمرتزقة وفي مجموع الجرائم المحكوم عليها بالإعدام".
ووفقًا لها، فقد أبلغت موسكو مرارًا وتكرارًا السفارة البريطانية لدى روسيا أنه فيما يتعلق بجميع قضايا البريطانيين الأسرى، يجب عليهم الاتصال بسلطات جمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوغانسك الشعبية".
وتابعت زاخاروفا: "بقدر ما نفهمه، فإن لندن لم تظهر أي مبادرة في هذا الصدد، رغم طلبات أقارب المرتزقة للسلطات البريطانية. ونلاحظ أيضًا أنه لم تكن هناك مناشدات بخصوص شون بينر وأيدن أسلين من الجانب البريطاني إلى وزارة الخارجية الروسية".
المرتزق البريطاني آيدن أسلين  - سبوتنيك عربي, 1920, 08.06.2022
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
متطوع بريطاني ينتظر المحاكمة وقد يواجه عقوبة الإعدام... عائلته تأمل في عودته من أوكرانيا
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала