مسؤول في "أنصار الله": صبرنا أوشك على النفاد حيال "سرقة" السعودية والإمارات النفط والغاز اليمنيين

© AFP 2022 / -صورة أرشيفية لتدمير خط أنابيب نفط في اليمن
صورة أرشيفية لتدمير خط أنابيب نفط في اليمن - سبوتنيك عربي, 1920, 11.06.2022
تابعنا عبرTelegram
حذر مسؤول في جماعة "أنصار الله" اليمنية، مساء اليوم السبت، من نفاد وشيك لصبر الجماعة، حيال ما قال إنه "استغلال السعودية والإمارات الهدنة الأمميّة لسرقة النفط والغاز اليمنيين".
جاء ذلك في تغريدة نشرها مستشار المجلس السياسي الأعلى (بمثابة رئاسة وهو مشكل من "أنصار الله") في اليمن محمد طاهر أنعم، على حسابه بـ"تويتر" نقلتها قناة "الميادين".
وقال أنعم: "لن تطول الأيام حتى ينفد صبر القيادة اليمنية من استغلال الهدنة الأممية للاستمرار في السرقة السعودية والإماراتية للنفط والغاز اليمني".
واعتبر أن "سرقة النفط والغاز تتم عن طريق سفن في سواحل شبوة وشركات في المنطقة الحدودية بين حضرموت والجوف والسعودية".
وحذر من أنه "سيتم استهداف الشّركات والسّفن المتورّطة في سرقة المواقع النفطيّة والغازية".
ومطلع أبريل/نيسان الماضي أعلن هانز غروندبرغ، المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، بدأت في اليوم التالي، قبل أن يتم لاحقا إعلام تمديدها شهرين آخرين.
ويشهد اليمن منذ 7 أعوام معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله" وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء أواخر 2014.
وأودى الصراع الدائر في اليمن منذ اندلاعه بحياة 377 ألف شخص، 40 في المئة منهم سقطوا بشكل مباشر، حسب تقرير للأمم المتحدة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала