رئيس جمهورية دونيتسك يعلن انتهاء عملية تطهير ميناء ماريوبول من الألغام

© Sputnik . �Sergey Averin / الذهاب إلى بنك الصورالوضع في دونباس - رئيس جمهورية دونيتسك، دينيس بوشيلين، في دونيتسك، حدود روسيا، أوكرلنيا 23 فبراير 2022
الوضع في دونباس - رئيس جمهورية دونيتسك، دينيس بوشيلين، في دونيتسك، حدود روسيا، أوكرلنيا 23 فبراير 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 12.06.2022
تابعنا عبرTelegram
قال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشيلين، اليوم الأحد، إن إزالة الألغام من رصيف ومياه ميناء ماريوبول قد اكتملت.
وأضاف بوشيلين للصحفيين: "تم تطهير الميناء تماما من الألغام، وهذا ينطبق على كل من المنطقة البرية والمنطقة المائية، وتم تحييد نحو 12 ألف مادة متفجرة".
وقال رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، ميخائيل ميزينتسيف، في 26 أيار/مايو في إحاطة: "على الرغم من الشروط التي وضعها الجانب الروسي للخروج الآمن لست سفن شحن جافة أجنبية منعت من قبل أوكرانيا، لم تتخذ إدارة الشركات المالكة للسفن إجراءات لسحب هذه السفن من مياه ماريوبول".
إنشاء خط أنابيب لنقل الغاز من روسيا إلى أوروبا - سبوتنيك عربي, 1920, 12.06.2022
"ترانس نفط": خط أنابيب النفط "دروجبا" يضخ النفط إلى أوروبا بشكل طبيعي
وحث ميزينتسيف البعثات الدبلوماسية للدول المعنية والمنظمة البحرية الدولية على التأثير على مالكي السفن لسحب سفنهم من ماريوبول إلى موانئهم الأصلية.
كما أكد المسؤول الدفاعي مجددا أن خطر الألغام في مياه ماريوبول، قضي عليه ويمكن للسفن المدنية استخدام الميناء بأمان، مضيفا أن الممر الإنساني من الميناء عبر بحر آزوف إلى البحر الأسود مفتوح على مدار الساعة اعتبارا من 25 مايو.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала