Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

زعيم كوريا الشمالية يدعم بوتين بشكل كامل في العملية العسكرية الروسية الخاصة

© Sputnik . Alexey Nikolsky / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين التقى مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التقى مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون - سبوتنيك عربي, 1920, 12.06.2022
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التقى مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون
تابعنا عبرTelegram
أعرب زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، اليوم الأحد، عن دعمه الكامل للرئيس الروسي، فلاديمير ‏بوتين، في العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.‏
وقال كيم في رسالة إلى بوتين بمناسبة عطلة "يوم روسيا" إن الشعب الروسي "حقق نجاحات كبيرة في تحقيق القضية العادلة المتمثلة في الدفاع عن كرامة وأمن بلاده... في الوقت الذي يتحدى فيه كل أنواع التحديات والصعوبات"، بحسب وكالة "يونهاب" الكورية نقلا عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية في كوريا الشمالية.
وتابع زعيم كوريا الشمالية في رسالته: "إن الشعب الكوري يقدم لبوتين والشعب الروسي الدعم والتشجيع الكاملين".
كما أعرب كيم جونغ أون عن قناعته بأن العلاقات الودية مع روسيا ستستمر في التعزيز في جميع المجالات، وفي "رحلة الدفاع عن العدالة الدولية وضمان الأمن العالمي".
صورة من الأرشيف - الرئيس فلاديمير بوتين يلتقي مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، فلاديفوستوك 25 أبريل 2019 - سبوتنيك عربي, 1920, 05.05.2020
بوتين يهدي ميدالية النصر لزعيم كوريا الشمالية
وفي عام 2019، عقد زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، أول قمة له مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في مدينة فلاديفوستوك أقصى شرق روسيا.
وبدأت روسيا العملية العسكرية الهادفة إلى نزع أسلحة نظام الحكم الأوكراني وتخليص أوكرانيا من النازية في 24 فبراير/شباط تلبية لطلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين اللتين طلبتا المساعدة من روسيا لإنهاء اعتداءات قوات نظام الحكم الأوكراني عليهما.
وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في كلمة وجهها إلى الشعب الروسي إن الظروف تتطلب عملا حاسما فوريا. وناشد العسكريين الأوكرانيين عدم تنفيذ ما يصدره نظام الحكم في أوكرانيا من أوامر إجرامية، وإلقاء الأسلحة والذهاب إلى بيوتهم.
وقالت وزارة الدفاع الروسية في وقت لاحق إن القوات الروسية لا توجه الضربات للمدن الأوكرانية، وتستخدم أسلحة الدقة العالية ضد منشآت عسكرية محددة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала