مقتل عسكري بريطاني سابق قاتل مع القوات الأوكرانية في سيفيرودونيتسك

© Sputnik . Konstantin Mikhalchevsky / الذهاب إلى بنك الصورالمرتزقة شون بينر وأيدن أسلين وسعدون إبراهيم من داخل المحكمة العليا لجمهورية دونيتسك الشعبية
المرتزقة شون بينر وأيدن أسلين وسعدون إبراهيم من داخل المحكمة العليا لجمهورية دونيتسك الشعبية - سبوتنيك عربي, 1920, 12.06.2022
تابعنا عبرTelegram
لقي عسكري بريطاني سابق يُدعى جوردان جاتلي حتفه أثناء قتاله في صفوف القوات الأوكرانية في مدينة سيفيرودونيتسك في جمهورية لوغانسك الشعبية.
وأفادت وسائل إعلام بريطانية، بينها هيئة البث البريطانية "بي بي سي"، بأن "عسكريا بريطانيا سابقا قتل بينما كان يقاتل في صفوف القوات الأوكرانية".

وأضافت أن "جوردان جاتلي ترك الجيش البريطاني في آذار/مارس الماضي، وسافر إلى أوكرانيا، وقُتل في أثناء معركة في مدينة سيفيرودونيتسك، التي تشهد معارك ضارية في الآونة الأخيرة".
وأصدرت المحكمة العليا في جمهورية دونيتسك الشعبية، في وقت سابق، حكما بالإعدام على بريطانيين وآخر مغربي يحمل اسم إبراهيم سعدون، وذلك بعد اعترافهما بأنهم مذنبين بشكل جزئي.
يذكر أن المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أعلنت يوم الأربعاء الماضي، أن شركات عسكرية خاصة من الولايات المتحدة وبريطانيا تشارك في اختيار المرتزقة وإرسالهم إلى أوكرانيا.
وتواصل القوات الروسية وقوات الدفاع الشعبي في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، منذ 24 فبراير/شباط الماضي، تحرير أراضي دونباس، ضمن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، الهادفة إلى حماية السكان من بطش القوات الأوكرانية والمجموعات القومية المتطرفة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала