"الناتو": نعمل على حل خلافات تركيا مع فنلندا والسويد في أقرب وقت

© Sputnik . Alexei Vitvitskiy / الذهاب إلى بنك الصورالأمين العام لحلف "الناتو"، ينس ستولتنبرغ، خلال اجتماع روسيا والناتو في بروكسل، بلجيكا 12 يناير 2022
الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، خلال اجتماع روسيا والناتو في بروكسل، بلجيكا 12 يناير 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 13.06.2022
تابعنا عبرTelegram
قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، اليوم الاثنين، إن "الناتو" يهدف إلى حل الصعوبات في علاقات تركيا مع فنلندا والسويد في أقرب وقت ممكن.
موسكو- سبوتنيك. وذكر ستولتنبرغ في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة الوزراء السويدية ماجدالينا أندرسون: "الهدف هو حل هذه القضايا في أقرب وقت ممكن حتى نتمكن من الترحيب بفنلندا والسويد كعضوين كاملين".
وأضاف: "لذلك نحن نعمل بجد ونشاط بشأن هذه القضايا من خلال المشاورات الوثيقة مع ستوكهولم ومع هلسنكي وخارج المسار مع تركيا حليفتنا في الناتو".
رئيسة وزراء السويد، ماجدالينا أندرسون - سبوتنيك عربي, 1920, 13.06.2022
رئيسة وزراء السويد: نتعامل بجدية كبيرة فيما يتعلق بمخاوف تركيا وهناك حوار ثنائي وثلاثي معها
في 18 مايو/ أيار، قدمت فنلندا والسويد طلبيهما للانضمام إلى "الناتو"، وتخلتا عن عقود من الحياد بدعوى "التحول في الوضع الأمني ​​في أوروبا التي مزقتها الأزمة الأوكرانية".
ومع ذلك، منعت تركيا عملية مراجعة طلبي انضمام البلدين، بسبب دعم فنلندا والسويد الطويل الأمد لحزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه تركيا كمنظمة إرهابية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала