وزير العدل السوداني يؤكد التزام بلاده بالانتقال السياسي السلمي

© AFP 2022 / ASHRAF SHAZLY العلم السوداني
العلم السوداني - سبوتنيك عربي, 1920, 15.06.2022
تابعنا عبرTelegram
قال وزير العدل السوداني محمد سعيد الحلو، إن بلاده ملتزمة بالانتقال السياسي السلمي وصولا إلى انتخابات حرة ونزيهة بنهاية الفترة الانتقالية.
وحسب وكالة الأنباء السودانية، جاء ذلك خلال لقاءه برئيس وفد السودان المشارك في أعمال الدورة 50 لمجلس حقوق الإنسان بسفراء المجموعتين الأفريقية والعربية، اليوم الأربعاء.
وتناول اللقاء أوضاع حقوق الإنسان في السودان ووقف الحرب وبناء سلام عادل وشامل ومستدام يتماشي مع اتفاق جوبا للسلام.
وأضاف أن السودان ملتزم أيضا بإنهاء النزاعات ونبذ جميع أشكال العنف وتنفيذ مبدأ المساءلة وإنهاء الإفلات من العقاب وتشكيل قوات مشتركة لحماية المدنيين في دارفور وتشجيع المصالحات القبلية والتعايش السلمي وتأمين العودة السلمية للنازحين داخليا واللاجئين في المناطق المتضررة من الحرب.
نساء سودانيات ينقلن المياه على ظهور الحمير في قرية الطويل سعدون ، 85 كيلومترًا جنوب مدينة نيالا، عاصمة جنوب دارفور، 2 فبراير 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 13.06.2022
الأمم المتحدة: مقتل 100 شخص خلال اشتباكات قبلية في دارفور غربي السودان
وأشار إلى إنطلاق الحوار السوداني-السوداني برعاية مشتركة من الآلية الثلاثية المكونة من الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة والإيقاد بمشاركة معظم القوى السياسية من أجل الوصول إلى تسوية سياسية تعيد مسار الانتقال الديمقراطي.
ولفت إلى تعاون السلطات في السودان برفع حالة الطوارئ وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين لتهيئة الأجواء لإنطلاق الحوار السياسي بين كافة القوى السياسية.
كما أكد أن الوضع السياسي في السودان تأثر بعوامل مختلفة بما في ذلك الأزمة السياسية والتغير المناخي وجائحة كوفيد 19 ووقف المساعدات الخارجية مما ينذر بعواقب وخيمة علي البلاد.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала