الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تتفقان على اتخاذ خطوات "ملموسة" لتعزيز التعاون

© AFP 2022 / ROBERTO SCHMIDTوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال مؤتمر صحفي مع وزير خارجية كوريا الجنوبية، بارك جين
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال مؤتمر صحفي مع وزير خارجية كوريا الجنوبية، بارك جين - سبوتنيك عربي, 1920, 16.06.2022
تابعنا عبرTelegram
قال وزير الخارجية الكوري الجنوبي بارك جين، اليوم الخميس، إن بلاده والولايات المتحدة اتفقتا على "إجراءات تعاون ملموسة" من شأنها تعزيز تحالفهما في مواجهة تهديد كوريا الشمالية.
موسكو - سبوتنيك. ونقلت وكالة "يونهاب" عن الوزير قوله: "لقد أجرينا مناقشات مثمرة حول قضايا تتراوح بين كوريا الشمالية، والتحالف الثنائي، وتوسيع سلسلة التوريد، فضلا عن التعاون الأمني ​​والعملي، بناء على الزخم لتعزيز التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الذي نشأ عن اجتماع القمة الناجح في 21 مايو".
الرئيس الكوري الجنوبي المنتخب يون سوك يول، سئول، كوريا الجنوبية 9 مارس 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 16.06.2022
كوريا الجنوبية… شعبية الرئيس يون سيوك يول تتراجع إلى أقل من 50%
وتحدث الوزير بعد وقت قصير من وصوله إلى سيئول قادما من الولايات المتحدة. أمضى بارك أربعة أيام في واشنطن، وهي أول رحلة له إلى الولايات المتحدة منذ توليه منصبه في مايو/ أيار.
وقال بارك للصحفيين في المطار إن كوريا الشمالية كانت على رأس أولويات السياسة لكلا البلدين، حيث طرح هذا الموضوع وغيره من الموضوعات، بما في ذلك الصراع في أوكرانيا والجائحة.
كما أوضح أن المناقشات مع وزير خارجية الولايات المتحدة أنتوني بلينكن التي جرت يوم الاثنين، شملت أيضا أزمتي الغذاء والطاقة وقضية تغير المناخ.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала