قطر: اتفاقيات شراكة مع الجزائر في الأشهر الثلاثة المقبلة

© AFP 2022 / -الجزائر وقطر
الجزائر وقطر  - سبوتنيك عربي, 1920, 17.06.2022
تابعنا عبرTelegram
عبرت قطر عن رغبتها في الاستثمار في الجزائر لتوفرها على كل المقومات الطبيعية والكوادر البشرية، معلنة عن عدة مشاريع واتفاقيات سترى النور في الأشهر الثلاثة المقبلة.
وقال رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين ورئيس مجلس إدارة شركة الفيصل القابضة فيصل بن قاسم آل الثاني في مقابلة مع "القناة الإذاعية الأولى": "هذه الاتفاقيات ستكون في مجال السياحة والفندقة والمناجم والزراعة خاصة الزراعات الاستراتيجية في الصحراء، حيث هناك دراسات بين رجال أعمال البلدين لتهيئة الأرضية لتجسيد هذه المشاريع".

وأضاف: "الجزائر سوق كبيرة ولديها فرص واعدة للاستثمار سواء من خلال موقعها الاستراتيجي والمقومات الطبيعية والمؤهلات البشرية التي تمتلكها إلى جانب البينية التحتية الموجودة وهذا كله جعل قطر تطمح إلى تجسيد مشاريع عملاقة مشتركة مع هذا البلد الكبير والعمل خاصة على خلق شركات مساهمة”، مؤكدا أنه "ستكون هناك حركة صناعية وتجارية كبيرة في الجزائر نظرا لمناخها الاستثماري الملائم".

أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يستقبل الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، في مطار حمد الدولي في الدوحة، قطر، 19 فبراير/ شباط 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 16.04.2022
الرئيس الجزائري يجري اتصالا هاتفيا بأمير قطر ويبحث معه الوضع في المسجد الأقصى
كما أكد أن "الجزائر لها دور كبير في العالم ككل ولها طريقتها الخاصة وقطر نفس الشيء، ولذلك نجد أن العلاقات الثنائية هي علاقات مميزة ومتينة وأخوية بين الدولتين وبين الشعبين".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала