‏"يوتيوب" يحذف فيديو للجنة التحقيق في أحداث اقتحام الكابيتول

© AFP 2022 / Win McNameeهجوم مبنى الكابيتول في الولايات المتحدة
هجوم مبنى الكابيتول في الولايات المتحدة - سبوتنيك عربي, 1920, 18.06.2022
هجوم مبنى الكابيتول في الولايات المتحدة
تابعنا عبرTelegram
حذف موقع الفيديوهات "يوتيوب" مقطع فيديو تم تحميله من قبل اللجنة المختارة من جانب مجلس ‏النواب الأمريكي للتحقيق في أحداث اقتحام مبنى الكابيتول في العاصمة الأمريكية واشنطن، التي وقعت في يوم 6 ‏يناير/ كانون الثاني 2021.‏
وأوضح "يوتيوب" في بيان له، أمس الجمعة، أنه تم حذف الفيديو لانتهاكه سياسة نزاهة الانتخابات الخاصة بالمنصة، وفقا لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية.
وقال بيان "يوتيوب"، موضحًا: "تحظر سياسة نزاهة الانتخابات الخاصة بنا المحتوى الذي يقدم ادعاءات كاذبة بأن الاحتيال أو الأخطاء أو الثغرات الواسعة النطاق قد غيرت نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، إذا لم يتم توفير سياقا كافيا".
وأضاف: "نحن نفرض سياساتنا بالتساوي على الجميع، وقمنا بحذف الفيديو الذي تم تحميله بواسطة قناة لجنة 6 يناير".
وكان الفيديو المحذوف عبارة عن مقطع لجلسة استماع أجرتها اللجنة، ونشرتها على منصة الفيديو الخاصة بها، في يوم الثلاثاء الماضي.
وأظهر جزء من الفيديو الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، وهو يردد مزاعمه بشأن تزوير نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020.
وعرض الفيديو تصريحا لترامب على قناة "فوكس بيزنس"، والذي يقول فيه: "نحن لدينا ثغرات، إذ نقلوا آلاف الأصوات من حسابي إلى حساب الرئيس الأمريكي جو بايدن".
إيفانكا ترامب، تدلي بشهادتها في لجنة استماع علنية بشأن أحداث شغب 6 يناير/ كانون الثاني 2021 في العاصمة الأمريكية واشنطن، 9 يونيو/ حزيران 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 10.06.2022
إيفانكا ترامب تتبرأ لأول مرة من مزاعم والدها بأن "انتخابات 2020 سرقت"... والأخير يرد
كما تضمن مقطع الفيديو أيضا بعض الشهادات من المدعي العام السابق، وليام بار.
وعلى الرغم من أن لجنة التحقيق في أحداث 6 يناير 2021، عرضت شهادة من بار يرفض فيها مزاعم ترامب بشأن تزوير أصوات الناخبين على نطاق واسع في انتخابات عام 2020، ووصفها بأنها "أمور مجنونة"، إلا أن هذا المنظور لم يظهر في الفيديو الذي حذفه "يوتيوب"، أمس الجمعة.
وفي جلسات الاستماع العامة التي عقدت، الشهر الجاري، ووصلت إلى 3 حتى لحظة كتابة هذه السطور، فقد عرضت اللجنة حجة للجمهور بأن أعمال الشغب في الكابيتول نتجت عن جهد بقيادة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب لإلغاء نتائج انتخابات 2020.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала