Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

الدفاع الروسية: القوات الأوكرانية تتخلى عن أسلحتها الثقيلة وتترك مواقعها في منطقة ليسيتشانسك

© Sputnik . WASIM SULIMSNوزارة الدفاع الروسية في العاصمة الروسية موسكو مع نصب تذكاري للقائد الروسي المارشال ألكسندر ميخائيلوفيتش فاسيليفسكي
وزارة الدفاع الروسية في العاصمة الروسية موسكو مع نصب تذكاري للقائد الروسي المارشال ألكسندر ميخائيلوفيتش فاسيليفسكي  - سبوتنيك عربي, 1920, 19.06.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الدفاع الروسية أن طيران الجيش تمكن من تدمير 4 مستودعات للأسلحة والذخيرة الأوكرانية خلال الـ24 الساعة الماضية.
وقالت الوزارة في بيان: "دمر الطيران العملياتي - التكتيكي وطيران الجيش أربعة مستودعات للقذائف والمدفعية وذخيرة المدفعية في المناطق السكنية ماكسيميليانوفكا وأفدييفكا وزيلينوي بول وغيورغيفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وكذلك قاذفة صواريخ "بوك-إم1" في منطقة سيفيرسك في جمهورية لوغانسك الشعبية".
وبحسب الوزارة، تخلت الكتيبة المدافعة التابعة للقوات الأوكرانية في منطقة ليسيتشانسك في سيفيرودونيتسك عن أسلحتها الثقيلة وغادرت مواقعها.
وأضافت الوزارة أن الضربة التي شنتها منظومة الصواريخ الروسية "إسكندر" على أراضي مصنع خاركوف لإصلاح الدبابات، أسفرت عن تدمير منظومتين لإطلاق الصواريخ المتعددة "أوراغان".

وجاء في البيان: "أصابت القوات الصاروخية والمدفعية 22 مركز قيادة و48 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار والقوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 123 مقاطعة. ودمرت منظومتين لإطلاق الصواريخ "أوراغان" على أراضي مصنع خاركوف لإصلاح الدبابات بواسطة صاروخ "اسكندر".

 المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف - سبوتنيك عربي, 1920, 18.06.2022
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
الدفاع الروسية: دفاعاتنا الجوية تسقط مقاتلة "سو-25" ومروحية "مي-24" للقوات الأوكرانية
في غضون ذلك، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، اليوم الأحد، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة هجومية أوكرانية من طراز "سو-25" وثماني طائرات مسيرة خلال اليوم الماضي، وقال: "أسقطت قوات الدفاع الجوي الروسية طائرة من طراز "سو-25" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في منطقة تشيرفونايا دولينا بمنطقة نيكولاييف في يوم واحد. كما أسقطت ثماني طائرات أوكرانية من دون طيار في مناطق زافودي وتشيرفوني وشاختر وديمنتييفكا وجلوبوكوي في منطقة خاركيف، وكرينيتسا في منطقة خيرسون، وبوباسنايا في جمهورية لوغانسك الشعبية وفي منطقة جزيرة الأفعى".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала