مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي أثناء محاولة عبور حاجز في الضفة الغربية

© Sputnik . ajwad updateعشرات الإصابات بقمع الجيش الإسرائيلي مسيرات ضد الاستيطان في الضفة الغربية
عشرات الإصابات بقمع الجيش الإسرائيلي مسيرات ضد الاستيطان في الضفة الغربية - سبوتنيك عربي, 1920, 19.06.2022
تابعنا عبرTelegram
قُتل فلسطيني، اليوم الأحد، برصاص الجيش الإسرائيلي أثناء محاولة عبور أحد الحواجز في الضفة الغربية.
وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن "فلسطينيا قتل بنيران الجيش أثناء محاولته عبور الجدار الفاصل في منطقة قلقيلية".
و حسب وكالة الأنباء الفلسطينية، قالت وزارة الصحة في بيان، "إن العامل نبيل أحمد غانم من سكان نابلس استشهد برصاص الاحتلال أثناء محاولته الدخول عبر بوابة جلجولية".

وأضافت أن "قوات الاحتلال لا تزال تحتجز جثمان غانم البالغ من العمر (53 عاما) من سكان قرية صرة، في مستشفى مئير في كفار سابا داخل إسرائيل".

ومساء أمس السبت، أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بالاختناق، اليوم السبت، جراء إطلاق قوات الجيش الإسرائيلي قنابل الغاز في حارة جابر، شرقي مدينة الخليل.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية،، أن عددا من مستوطني "كريات أربع" المقامة شرقي مدينة الخليل في الضفة الغربية، هاجموا منازل المواطنين وشتموهم بألفاظ نابية.
وعقب تصدي المواطنين الفلسطينيين لهم داهمت قوات الجيش الإسرائيلي المنطقة، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام عليهم، ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام.
آلاف الفلسطينيين تشيع جنازة - سبوتنيك عربي, 1920, 17.06.2022
آلاف الفلسطينيين يشيعون 3 شبان قضوا في عملية للجيش الإسرائيلي في جنين... صور
ومن جانبها، أكدت وكالة شهاب منع مستوطنين بحماية قوات الجيش الإسرائيلي، المزارعين من الوصول إلى أراضيهم، في منطقة الطيبة في بلدة ترقوميا غرب الخليل.
وهاجم عدد من المستوطنين المزارعين الذين حاولوا الوصول إلى أراضيهم ومزروعاتهم في المنطقة الواقعة بالضفة الغربية، ومنعوهم من القيام بأعمالهم، بحماية الجيش الإسرائيلي التي أعلنت المنطقة عسكرية مغلقة.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين قد اعتدوا الأسبوع الماضي على المواطنين الفلسطينيين خلال وقفة احتجاجية في المنطقة نفسها، ضد الاستيلاء على 500 دونم من أراضيهم.
يذكر أن قوات الجيش الإسرائيلي تلاحق منذ أشهر العمال على امتداد الجدار الفاصل بين الضفة الغربية وإسرائيل في قرى وبلدات الضفة الغربية وتمنع الآلاف من الوصول إلى أماكن عملهم داخل إسرائيل وتعتقل الكثير منهم، وتصيب العشرات بالاختناق.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала