الصين تعارض تطبيق الولايات المتحدة "قانون منع العمل الجبري للإيغور"

© AFP 2022 / GREG BAKERالمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ وينبين
المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ وينبين - سبوتنيك عربي, 1920, 21.06.2022
تابعنا عبرTelegram
قال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم الثلاثاء إن الصين تدين وتعارض بشدة ما يسمى بـ "قانون منع العمل للجبري للإيغور" الذي صاغته الولايات المتحدة.
وقال المتحدث وانغ وين بين، إن قضية "العمل الجبري في شينجيانغ" برمتها هي كذبة ضخمة اختلقتها القوى المناهضة للصين لتشويه سمعة الصين، مشيرا إلى أنه يتعارض تماما مع حقيقة أن حقوق العمل ومصالح جميع المجموعات العرقية في منطقة شينجيانغ الإيغورية ذاتية الحكم في الصين مضمونة بشكل قانوني، بحسب موقع "china".
ويتابع، وبناء على هذه الكذبة فإن "قانون منع العمل الجبري للإيغور" والعقوبات الأمريكية على الكيانات والأفراد المعنيين في شينجيانغ تمثل تصعيدًا للقمع الأمريكي للصين تحت ستار حقوق الإنسان، وتثبت أن الولايات المتحدة تقوض بشكل متعمد الاقتصاد العالمي وقواعد التجارة، فضلا عن استقرار السلسلة الصناعية وسلسلة التوريد الدولية.
تايوان - سبوتنيك عربي, 1920, 21.06.2022
تايوان ترصد دخول 29 طائرة عسكرية صينية مجالها الجوي
وأضاف المتحدث أن هذا القانون مؤشر واضح على أن الولايات المتحدة تسعى إلى إحداث بطالة قسرية في شينجيانغ من خلال إجراءات قانونية، ولجعل العالم ينفصل عن الصين. إنه يفضح تمامًا طبيعة الولايات المتحدة المهيمنة؛ كدولة تنتهك حقوق الإنسان وتخرق القواعد باسم الحفاظ عليها.
وقال وانغ إن الصين ستعمل بقوة لدعم الحقوق والمصالح المشروعة للشركات والمواطنين الصينيين.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала