دبي... أول مدينة في الشرق الأوسط تدخل دليل "ميشلان" الفرنسي للمطاعم

© AFP 2022 / Giuseppe Cacaceبرج خليفة في دبي
برج خليفة في دبي - سبوتنيك عربي, 1920, 21.06.2022
تابعنا عبرTelegram
حققت دبي لقب أول مدينة في الشرق الأوسط تضم مطاعم مدرجة في لائحة "ميشلان"، بعد دخول 69 من مطاعمها الفاخرة والمتواضعة على حد سواء في الدليل الفرنسي الشهير.
وأشار مدير دليل "ميشلان" غويندال بولينيك خلال كلمة ألقاها في احتفال أقيم في دار أوبرا دبي، إلى أن مفتشي الدليل قاموا على مدى أشهر بتفقد "المطاعم الأكثر أناقة وفخامة التي يديرها طهاة مشهورون عالميا، كما الحانات الصغيرة البسيطة التي يديرها سكان محليون".
وقال بولينيك لوكالة "فرانس برس": "إنها لحظة تاريخية لدبي ولدليل ميشلان"، حيث تعد دبي أول مدينة تدخل في محطات الدليل بالشرق الأوسط، وفقا لوكالة "فرانس 24".
ووفقا لذلك، دخل تسعة وستون مطعما في قائمة الدليل الفرنسي المعروفة والتي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات، من الإيطالية إلى اليابانية والعربية والفرنسية والهندية وغيرها، حيث حصل تسعة من هذه المطاعم على نجمة واحدة، فيما حصل اثنان آخران على نجمتين.
حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - سبوتنيك عربي, 1920, 20.06.2022
إكسبو 2020 دبي
محمد بن راشد يعلن تحويل "إكسبو 2020 دبي" إلى مدينة ويكشف أبرز ملامحها
وبحسب تصنيف "ميشلان"، فإن نجمة واحدة تعني "طبخا عالي الجودة، يستحق الالتفاف"، ونجمتان تعني "طبخا ممتازا، يستحق الزيارة"، فيما تجسد النجوم الثلاثة "مطبخا استثنائيا، يستحق رحلة خاصة".
ويعد دليل ميشلان مرجعا لعشاق أصناف الطعام في كل أنحاء العالم، والذي أسسه الأخوين أندريه وإدوار ميشلان في عام 1900.
بدوره أكد الرئيس التنفيذي لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي عصام كاظم "أنها لحظة فخر"، مضيفا أن وصول دليل ميشلان إلى مدينته بمثابة تقدير للجنسيات المختلفة التي "تضع خبرتها وخلفيتها وثقافتها في كل لقمة طعام".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала