"فوارس"... منصة تطلقها مفوضية اللاجئين لتشغيل طالبي اللجوء في تونس

© Sputnik . Mariam.Gadiraتونس.. عشرات اللاجئين يفترشون الشوارع طلبا للإجلاء من البلاد
تونس.. عشرات اللاجئين يفترشون الشوارع طلبا للإجلاء من البلاد - سبوتنيك عربي, 1920, 21.06.2022
تابعنا عبرTelegram
أطلقت المفوضية السامية للاجئين منصة رقمية تعنى بالباحثين عن فرص عمل من طالبي اللجوء في تونس.
ووفقا لبيان للمفوضية، نشره موقع قناة "نسمة" التونسية، فإن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين أطلقت منصة "فوارس" الرقمية، من أجل اللاجئين الباحثين عن عمل في تونس.
تونس.. عشرات اللاجئين يفترشون الشوارع طلبا للإجلاء من البلاد - سبوتنيك عربي, 1920, 19.04.2022
تونس... عشرات اللاجئين يفترشون الشوارع طلبا للإجلاء من البلاد
وأوضح البيان أن إطلاق المنصة الذي يأتي بالمشاركة مع الجمعية التونسية للتصرف والتوازن الاجتماعي، جاء بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للاجئين، في الـ20 من يونيو/ حزيران الجاري.
ووفقا لبيان المفوضية فإن تلك المنصة ستتيح للاجئين وضع ملفاتهم ومؤهلاتهم، والوظائف التي تناسبهم، ويتيح أيضا لأصحاب الأعمال والشركات لاستفادة من خبراتهم، ووضع المتاح من الوظائف لديهم.
وكانت المفوضية قد نشرت عبر موقعها تؤكد أنه تم تسجيل أكثر من 9000 لاجئ وطالب لجوء لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تونس حاليا، لافتة إلى أنهم ينحدرون أساسًا من الشرق الأوسط وجنوب الصحراء والقرن الأفريقي.

وقالت: "يصل معظمهم إلى تونس برا أو جوًا من البلدان المجاورة، وفي إطار تحركات مختلطة، عن طريق البحر أو البر إلى / من ليبيا / الجزائر".

يشار إلى أن المفوضية تعمل في تونس منذ عام 1957، عندما طلبت السلطات التونسية مساعدتها لحماية عدة آلاف من اللاجئين الجزائريين، وأنشأت تمثيلا فخريا في عام 1963، ثم تمثيلا كاملا من خلال التوقيع على اتفاقية المقر في عام 2011 بين المفوضية والحكومة التونسية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала